حكاية شاب مات في «خناقة شوارع» على قطعة حشيش و500 جنيه بالقليوبية

كانت الأمور تسير في هدوء تام داخل منطقة المنشية الجديدة محافظة الدقهلية بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، إلى أن وقعت مشاجرة عنيفة بين طرفين راح ضحيتها "سيف"، 17 سنة، "مكنش له علاقة بالخناقة وكان واقف".

لم يتخيل أحدا أن الحديث بين عدد من الأشخاص سينقلب رأسا على عقب، وتتحول المنطقة إلى كر وفر بين الحاضرين، لا صوت يعلو "ضرب النار" والمحالات أغلقت خوفا من الخسارة، حتى خرجت رصاصة في "سيف" ليسقط في الحال.

رجال الشرطة انتشروا في محيط الواقعة، وأعادت الهدوء من جديد عقب بلاغ الأهالي بوقوع مشاجرة في منطقة المنشية الجديدة بشبرا الخيمة.

لم تكن المرة الأولى التي يدب فيها الخلاف بين المتهم وأصدقائه، وبحسب ما قالت والدة المجني عليه: "كان في عزا جمبنا، وسيف نزل يعزي بعديها سمعت صوت ضرب نار، خرجت البلكونة أنادي عليه، لقيته ماسك دراعه وداخل على البيت".

واستكملت: "الخناقة كانت على چاكت كان داخله 500 جنيه وقطعة حشيش، واتهم صاحبه المتهم بسرقة ما بداخله حتى وقعت المشاجرة وراح فيها الشاب.

بدأت الواقعة بتلقى مديرية أمن القليوبية إخطارًا من قسم أول شبرا الخيمة يفيد ورود بلاغ بمصرع شاب يدعى «سيف ا» 17 عامًا، إثر إصابته بطلق ناري «فرد خرطوش» أودى بحياته.

وانتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة وتبين مصرع المجنى عليه إثر مشاجرة مع آخرين بسبب خلافات مالية، فقام المتهمون بإطلاق أعيرة نارية صوب المجنى عليه أودت بحياته، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وألقي القبض على المتهمين.

وحُرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق فأمرت بدفن الجثة وشيع أهالى شبرا الخيمة جثمان الفقيد لمثواه الأخير بمقابر أسرته.