صدمة في بريطانيا.. الشركات تدرس استخدام مياه الصرف الصحي للشرب.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى إن حكاية صادمة لايمكن تخيلها تتلخص في أن البلد الكبير بريطانيا التي لا تغرب عنها الشمس تدرس معالجة مياه الصرف الصحي بغرض الشرب.

ونقل أحمد موسى عبر برنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد، العديد من التقارير الإنجليزية التي تتحدث عن الملف مشيرا إلى أنه لا يتحدث عن معلومات خاصة ولكن تصريحات منشورة لمسئولين.

وتابع أن الأزمات في بريطانيا معلومة للجميع لدرجة أن التفكير في استخدام مياه الصرف الصحي للشرب.

وحسب تقرير نشر في اندبندنت تعكف شركات مياه في المملكة المتحدة على درس نظام يحول مياه الصرف الصحي إلى مياه صالحة للشرب، تُزوَد بها المنازل، وذلك في محاولةٍ لمعالجة مشكلة نقصها في المستقبل.

ودعا السير جيمس بيفان الرئيس التنفيذي لـ'وكالة البيئة' إلى أن يكون الناس 'أقل تحسساً وقلقاً' حيال مصدر مياه الشرب في بريطانيا، مشيراً إلى أن الشركات ستكون بحاجة لاستخدام مياه الصرف الصحي المعاد تكريرها، لأنها ستجعل من السهل حل المشكلات التي يتسبب بها الجفاف، وذلك عن طريق تقليل الاعتماد على المياه المستمدة من الأنهار والخزانات.

وأضاف في مقال كتبه في صحيفة 'صاندي تايمز'، أن هذا النظام سيكون 'آمناً وصحياً للغاية، على الرغم من أنه ليس أمراً يستسيغه الكثير من الناس. لكن علينا أن نتعامل مع المياه باعتبارها مورداً ثميناً وليس سلعة مجانية. ويجب أن نكون أكثر انتقائية في تحديد أولويات استخدام مياه الشرب، إذ ليس من المنطقي هدرها على تنظيف السيارات أو ري الحدائق'.

https://www.youtube.com/watch?v=_Jb_RQfvVe4