حكاية عائلة آسر ياسين مع نصر أكتوبر .. ذكريات والده وجده مع النكسة والحرب

شارك الفنان آسر ياسين بفيلم تسجيلي عن ذكرى انتصار أكتوبر المجيد، وتفاصيل التجهيزات والاستعدادات للحرب، في الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عامًا على نصر أكتوبر المجيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ظهر  آسر ياسين في فيلم تسجيلي بعنوان «خمسون عامًا.. عبور.. إنقاذ.. إنجاز»، والده ووالدته، وقال آسر ياسين إن جده اللواء فؤاد ياسين كان ضابط في القوات المسلحة سنة 1967.

جد آسر ياسين في حرب أكتوبر

وأشار إلى أن جده كان يروي له ولأسرته الأهوال والتحديات التي تعرضوا لها، موضحًا أنه كان يسأله قائلًا: «بعد كل اللي شوفتوه بتقولوا نكسة وليست هزيمة»، وكان يرد عليه بمنتهى الإصرار قائلًا: «لأنها نكسة وليست هزيمة».

ومن جانبه، كشف المهندس أشرف فؤاد ياسين واقع النكسة عليه، قائلًا: «كلنا كنا متوقعين انتصار مبهر على إسرائيل، بتقلب موازين تفكير الواحد وصدمة عنيفة وعدم الثقة.. وفي بداية حرب الاستنزاف الناس بدأت تسترد الثقة في المؤسسة العسكرية.. وتعاون المدني مع العسكري».

جد آسر ياسين في حرب أكتوبر جد آسر ياسين في حرب أكتوبر

والد ووالدة آسر ياسين

وأضاف أنهم تأثروا اقتصاديًا لأن الموارد المتاحة من دخل والدي من الجيش قلت بداعي من المشاركة في المجهود الحربي.

ومن جانبها، قالت المهندسة منى مصطفى كامل الدغيدي والدة آسر ياسين، إن أول اجتماع لهم مع جده، قال لهم إن الدخل انخفض تأثرًا بالحرب، ويجب التحكم في المصروفات ليناسب معيشتهم.

جد آسر ياسين في حرب أكتوبر جد آسر ياسين في حرب أكتوبر

والد آسر ياسين والد آسر ياسين

عائلة آسر ياسين عائلة آسر ياسين

عائلة آسر ياسين عائلة آسر ياسين

عائلة آسر ياسين عائلة آسر ياسين