حكاية عريس في ليلة الدخلة.. اكتشف عروسته على حقيقتها والزوجة ترفع قضية خلع

من أغرب دعاوي الخلع التي شهدتها محاكم الأسرة عند سماع قصة الزوج والزوجة، كأنك تشاهد مسلسل "مطلوب عروسة" بطولة الفنانين أحمد بدير ويونس شلبي، عندما كان يبحثان عن زوجة ذات مواصفات خاصة منها "عيون خضراء وشعر أصفر" ويكتشف فى النهاية أنها مقلدة وتضع "باروكة ولانسس".

بداية قصة اليوم، عندما تقدم "أحمد" مهندس معماري، سبع وعشرون عاما للزواج من "فاطمة" حاصلة على بكالوريوس تجارة ولا تعمل، 25 سنة، "زواج صالونات" عن طريق إحدي الجارات التى ترتبط بقرابه من أهل الفتاة، وعندما شاهدها الشاب أعجب بها منذ اللحظة الأولي من خلال أنها مؤهل عالي و شعرها أصفر وعيونها خضراء، وتم الزواج وسط الأهل والأصدقاء في فترة أربعة أشهر فقط.

ولكن ماحدث فى ليلة الدخلة كان صدمة للزواج حيث طلبت منه الابتعاد عنها حتى تقوم بتغير ملابسها وغسل وجهها، فوجئ الشاب بعيون "بنية اللون وشعر أسود" ليقع على الأرض من هول ماشهده وبسؤالها، قررت أنها ترتدي "باروكة ولانسس طبي" ، فحدثت بينهما مشادات كلامية تطورت لمشاجرة وقام بضربها وإهانتها قائلا "انتي وأهلك غشاشين"، وقام بالاتصال بهم.

وعندما حضر أهل العروسين نشبت مشادات أخرى، وطلبت منه الزوجة الطلاق ولكنه رفض حتى تقوم بالتنازل عن كامل حقوقها ولكن الزوج رفض.

على ذلك توجهت الزوجة التى لم يستمر زواجها سوى أسبوع واحد فقط وقامت برفع دعوي خلع، وبعد تداول القضية عدة جلسات بحضور نهي الجندي المحامية، قررت المحكمة قبول الدعوى والخلع.