حكاية 24 ساعة لـ «صاصا وشطة».. أحدهما في حادث والآخر مخدرات

شهدت الساعات القليلة الماضية في القاهرة والجيزة، حادث كان المتهم فيها مطرب المهرجانات عصام صاصا، وحيازة مخدرات مع مطرب المهرجانات مجدي شطة.

بينما كان المصريون يحتفلون بشم النسيم في الحدائق والمتنزهات، لكن مطربي المهرجانات عصام صاصا ومجدي شطة، كانا احتفالهما على البرش فالأول في قسم شرطة الطالبية، والثاني في المرج

عصام صاصا

بالأمس، عقب أن أحيا عصام صاصا حفلة وفي طريق عودته دهس شابًا أعلى الطريق الدائري بمنطقة الطالبية، خلال عبوره الطريق، ونفى “صاصا” قصده من قتل المجني عليه، مؤكدًا أنه حاول تفاديه بعدما ظهر أمامه فجأة على الطريق لكنه اصطدم به.

وعلى الرغم من إخلاء سبيل المتهم إلا أنه تم حجزه حتى تم إجراء تحليل مخدرات له لبيان تعاطيه من عدمه، وقرر أنه أثناء عودته على الطريق الدائري قبل مطلع محور المريوطية قادمًا من المعادي باتجاه منزله في حدائق الأهرام، فوجئ بشخص يعبر الطريق الدائري فجأة واصطدم به.

وأكد عصام صاصا، مطرب المهرجانات، أنه لم يكن يقصد الاصطدام بالشخص، خاصة وأن السيارة كانت على سرعة لا تتجاوز 80 كم/س، وأنه حاول إنقاذ الشخص وتفاديه إلا أنه لم يتمكن من ذلك، وأن الشخص عبر الطريق الدائري من مكان غير مخصص للعبور مما نتج عنه اصطدامه به.

وقال عصام صاصا، خلال التحقيقات: أنا كنت ماشي على الطريق ولما خبطت الراجل وقفت وطلبت الشرطة والإسعاف، لكن هو كان خلاص بيموت والإسعاف خدته، وبعدها أنا روحت على القسم وأنا مهربتش من مكان الحادثة، وفضلت موجود لحد ما الشرطة جت.

مطرب المهرجانات عصام صاصا

أدلى مطرب المهرجانات عصام صاصا بـ اعترافات تفصيلية حول الواقعة حيث قرر أنه أثناء عودته من المعادي مقر عمله، متوجها إلى منزله في حدائق الأهرام حيث كان على الطريق الدائري وقبل وصلة المريوطية فوجئ بشخص يعبر الطريق فجأة أمامه مما نتج عنه الاصطدام به ووفاته في الحال.

التحفظ على عصام صاصا مطرب المهرجانات

تفاصيل حادث عصام صاصا على الطريق الدائري، كشفتها التحريات حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورورد بلاغا أفاد بوقوع حادث مروري ومصاب على الطريق الدائري قبل محور المريوطية وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات التي باشرها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن السيارة ملك مطرب المهرجان عصام صاصا وقام بالاصطدام بشخص على الطريق الدائري بنطاق قسم الطالبية في القادم من المعادي باتجاه الطريق السياحي وتم التحفظ على صاصا والسيارة المتسببة في الحادث.

مجدي شطة

قررت نيابة المرج إخلاء سبيل مطرب المهرجانات مجدي شطة بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه، وصرفه من القسم ما لم يكن مطلوبا على ذمة قضايا أخرى.

وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث واستكمال التحقيقات.

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مطرب المهرجانات مجدى شطة أثناء شراء المواد المخدرة وتحفظت النيابة على المضبوطات وإرسالها للمعمل الكيميائي لفحصها.

كشفت التحقيقات الأولية قيام قوة أمنية باستيقاف مطرب المهرجان مجدى شطة، وبتفتيشه عثر بحوزته على مواد مخدرة على 5 أكياس بودر 2 جرام، أثناء تواجده في منطقة المرج .

وأضافت التحريات أنه أثناء مطاردة تاجر مخدرات وإعداد كمين له من قوات الأمن للقبض عليه، لوحظ وجود مطرب المهرجانات يقوم بشراء المواد المخدرة في منطقة المرج.

وأوضحت التحريات الأولية أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الديلر يدعي م. أ وبحوزته 19 جرام بودر و10 جرام هيروين وفرد خرطوش و5 آلاف جنيه.

كما تبين أن مطرب المهرجانات مجدى شطة تم ضبطه وبحوزته مخدر الآيس وتم اقتياده إلى قسم شرطة المرج تمهيدا لعرضه على النيابة العامة.