«حكم بدرجة محامي».. رضوان جيد المرشح لإدارة مباراة الأهلي والزمالك.. «وش السعد على جمهور القطبين»

بات الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، المرشح الأبرز لإدارة مباراة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع بين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

المغربى رضوان جيد، من مواليد أبريل من عام 1979، ويبلغ من العمر 39 عامًا ويعمل محاميًا، وحصل على الشارة الدولية فى عام 2008، وكان والده حكمًا شهيرًا فى الكرة المغربية والقارة السمراء.

وانطلقت مسيرة رضوان جيد مع الصافرة التحكيمية في موسم 93-94 بمدينة أكادير بالمركز الجهوي لتكوين الحكام، وحاز على الشارة الدولية في عام 2009 ليصبح أصغر حكم دولي مغربي، وفي 2019 اختير في درجة النخبة A لحكام الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وتم اختياره لتحكيم مباريات كأس الأمم الإفريقية في نسختي 2017 و2019.

تاريخ رضوان جيد مع الأهلي

وفي حالة إدارة رضوان جيد مباراة نهائي إفريقيا، لن تكون هي الأولى للنادي الأهلي، حيث سبق وأدار 4 مباريات للأحمر، كانوا في بطولة دوري أبطال إفريقيا، ونجح في الفوز فيهم جميعًا، ليعتبره جمهور القلعة الحمراء «وش السعد» على الفريق.

كانت أول مباراة أدارها رضوان جيد للأهلي ضد جانرز هراري الزيمبابوي، في إياب دور الـ32 بإفريقيا، ونجح الأهلي في الفوز بهدفين دون رد، بينما المباراة الثانية كانت في ذهاب دور الـ32 عام 2017 ضد بيد فيست الجنوب إفريقي، ونجح الأهلي في الفوز بهدف نظيف.

ثالث مباريات الأهلي التي أدارها له رضوان جيد كانت أمام كامبالا سيتي الأوغندي، في دور المجموعات بإفريقيا عام 2018، واستطاع وقتها الأحمر بالفوز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

المباراة الرابعة التي كانت بصافرة الحكم الدولي المغربي، هي الأشهر على الإطلاق، فضلًا عن إنها كانت من النسخة الجارية، عندما التقى الأهلي مع الهلال السوداني بالخرطوم، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، بينما شهدت أحداث عنف وشغب من جماهير الهلال، التي شنت غضبها ضد لاعبي الأهلي ورضوان جيد الذي اضطر لإيقاف المباراة أكثر من ربع ساعة قبل استكمالها مرة أخرى بعد هدور الأجواء.

تاريخ رضوان جيد مع الزمالك

قاد رضوان جيد مباراة واحدة للزمالك في مسيرته إلا أنها ليست ببعيدة عن الأذهان، حيث كانت أمام الترجي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال في النسخة الجارية، وانتهت بفوز الأبيض بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة احتسب فيها الحكم ركلة جزاء للزمالك وبطاقة حمراء ضد لاعب الترجي.

أحمد شوبير: رضوان جيد حكمًا لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا

رضوان جيد يحكي لحظات الرعب فى مباراة الأهلى والهلال