حكم نهائي كأس العالم بين فرنسا والأرجنتين يعترف بخطأه

اعترف شيمون مارسينياك، حكم نهائي كأس العالم 2022، بأن أدائه في المباراة النهائية بين الأرجنتين وفرنسا، لم يكن مثاليًا، وحدد خطأ واحدا ارتكب خلال المباراة.

نجح ليونيل ميسي في التتويج بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، والثالثة للمنتخب الأرجنتيني، لكن أثير الجدل حول هذه المباراة بعد إسدال الستار على منافسات المونديال.

توجت الأرجنتين في النهاية بالكأس عن طريق ركلات الترجيح بعد التعادل 3-3 والتي تضمنت هدفين من ميسي وهاتريك لكيليان مبابي وفرص وحوادث أثارت إعجاب جماهير كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

وتلقى الحكم البولندي شيمون مارسينياك، وهو لاعب سابق في كل من بولندا وألمانيا، إشادة واسعة في أعقاب أدائه مباشرة، ولكن في الأيام التالية تعرض لانتقادات شديدة من صحيفة ليكيب الفرنسية.

انتشر الانتقاد في جميع أنحاء فرنسا، وتم تقديم عريضة على موقع إلكتروني فرنسي تطالب بإعادة المباراة النهائية بسبب ما كان يُنظر إليه على أنه أخطاء من مارسينياك في التحضير لكلا الهدفين الأولين للأرجنتين.

وتم الإشارة إلى أن هدف ميسي الثاني في الوقت الإضافي لم يكن مسموحا به لأن العديد من اللاعبين البدلاء الأرجنتينيين دخلوا ميدان اللعب للاحتفال قبل تجاوز الكرة الخط.

من جانبه رفض مارسينياك العديد من الانتقادات الفرنسية، في حديثه في بولندا الأسبوع الماضي، لكنه اعترف بأنه ارتكب خطأ كلف الفرنسيين في مرحلة ما.

وقال مارسينياك لموقع 'سبورت بي إل'، بالطبع، كانت هناك أخطاء في المباراة النهائية'، بحسب ما ذكرت صحيفة 'ميرور' البريطانية.

وأوضح أن من بين هذه الأخطاء أنه أوقف 'الهجمة المرتدة الفرنسية بعد تدخل سيئ من الأرجنتيني ماركوس أكونا'، مضيفا 'كنت خائفا من أن اللاعب المخطئ يريد الاسترخاء، وقرأت ذلك بشكل خاطئ لأنه لم يحدث شيء، ويمكنك إعطاء ميزة ثم العودة ببطاقة'.

وأضاف أن الأمر صعب في مثل هذه الأمور، ولكنه أردف قائلا 'الشيء المهم هو أنه لم تكن هناك أخطاء كبيرة'.

ومع ذلك لم تكن حادثة أكونا حادثة سيئة للفرنسيين، وكان مارسينياك سعيدا بالرد على شكاواهم، حتى أنه في إحدى المراحل قام بإظهار صورة للفرنسيين ليشير إلى أنهم أيضا بدخول بدلاءهم إلى ميدان اللعب أثناء بناء هجمة لهم.

وقال: 'لم يذكر الفرنسيون هذه الصورة، حيث يمكنك أن ترى كيف كان هناك 7 فرنسيين على أرض الملعب عندما سجل مبابي هدفا'.

إلغاء احتفال خاص بمنتخب الأرجنتين في بوينس أيرس بسبب أعداد الجماهير المهولة

ماذا قال كليان مبابي لزملائه بين شوطي مباراة الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم؟.. فيديو