حلمي النمنم: تعددية الأديان أساس الكون.. وربنا بيرزق الملحدين.. فيديو

انتقد  حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، الدعوات للدين الإبراهيمي الذي يستهدف دمج الديانات السماوية الثلاثة.

وقال النمنم  خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد «هناك تصور مغلوط لدى الغرب والولايات المتحدة أن مشكلة فلسطين ليست أزمة احتلال، لكن متعلقة بصراع بين المسلمين واليهود، لذلك ظهرت دعوة الدين الإبراهيمي»، مؤكدا أن القضية الفلسطينية لن تحل إلا بإقامة الدولة الفلسطينية.

وتساءل النمنم «لماذا تطالب المؤسسات الدولية بالتعددية السياسية، وفي الوقت ذاته يرفع مطلب دمج الأديان في دين واحد»، مؤكدا أن الترويج للديانة الإبراهيمية يستهدف التحايل لعدم حل القضية الفلسطينية.

وأضاف «الدين أساسه التعددية عند الله، وعدد الملحدين في العالم كبير جدا وربنا سبحانه وتعالي قادر أن يخسف بهم الأرض لكنه يرزقهم، وهم متقدمون علميا وطبيا، كون الأساس عند الله التعدد لذلك قال وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا».

بيت العائلة المصرية

وأكد النمنم أن فكرة تأسيس بيت العائلة المصرية تعود إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

وتابع النمنم  «بيت العائلة المصرية أصبح ضرورة حتمية بعد احتدام الوضع المصري عقب 2011»، مشيرا إلى أن بيت العائلة المصرية أدى دوره بنجاح منقطع النظير.

مؤسسة أهلية

وأعرب عن تطلعه إلى تحول بيت العائلة إلى مؤسسة أهلية تشارك في القضايا الحياة الملحة كمحو الأمية، معلقا «أراهن كثيرا على بيت العائلة خلال السنوات المقبلة».

البث المباشر قناة صدي البلد

شيخ الأزهر: الدعوة إلى «الدين الإبراهيمي» الموحد مصادرة لحرية الاعتقاد

حلمي النمنم: الإرهابية استهدفت المناطق المهمشة.. وحياة كريمة غيرت المفاهيم

https://www.youtube.com/watch?v=yWp0olmeMns