حلمي النمنم: كل مرشح رئاسي مطالب بالإعلان عن برنامجه الانتخابي.. فيديو

أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أنه يجب على كل شخص يرغب في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، أن يعلن عن برنامجه الانتخابي ووضع خريطة إصلاح اقتصادي وحلول جذرية عن كل المشاكل التي تواجه المجتمع.

برنامج انتخابي لكل مرشح في الانتخابات الرئاسية

وقال حلمي النمنم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن ما يحدث على الحدود المصرية السودانية أمر خطير للغاية، لذا يجب على المرشح الذي يرى نفسه مؤهل للحكم أن يضع خريطة لحل مشاكل التي تواجه حدود مصر من كافة الجوانب.

وأضاف حلمي النمنم، مساء اليوم الثلاثاء، أنه طيلة التاريخ الحديث معظم المشاكل التي تواجه المجتمع سببها بعض أفراد النخبة، ورغم رخص الأسعار أيام الرئيس الراحل عبدالناصر، كانت هناك معونة غلاء بقيمة اثنين جنيه تصرف للمواطنين.

الفرق بين حرية الرأي وتسريب المعلومات

وتابع: مصر توجد لديها قوانين صارمة وملزمة للجميع، ولا يمكن لأي مسئول تسريب أي مستند يمس الدولة المصرية ومؤسساتها، وهناك فرق بين حرية الرأي وتسريب معلومات تمس السلم العام.

وأوضح حلمي النمنم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن 70% من إجمالي عدد الجمهورييين في أمريكا غير معترف بالانتخابات الأمريكية السابقة، من بينهم الرئيس السابق دونالد ترامب.

حكم الإخوان ليس لديه وطنية

ولفت حلمي النمنم، إلى أن حكم الإخوان الإرهابي لم يكن يعترف بالوطنية، ولم يكن يقدر على حماية الدولة وسيادتها، كما أن تنظيم سيد قطب حصل على صفقة سلاح من الحدود الجنوبية، موضحًا أنه أدى خدمته العسكرية في سيناء ولم يرى أي طائرة عسكرية أو مدنية فوق أراضي سيناء، وهذا الأمر تغير بعد سنوات.