حلمي بكر وأول لقاء مع نجاة الصغيرة.. غير جلدها بتقديم النوع الشعبي

استطاع الموسيقار حلمي بكر في أول لقاء له مع الفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة، على أن يغير جلدها وذلك بجعلها تقبل تقديم أغنية شعبية، وهي أغنية مهما الأيام تعمل فينا.

حلمي بكر وأول لقاء مع نجاة الصغيرة

قال حلمي بكر في تصريحات تلفزيونية: 'وجدت مأمون الشناوي يخبرني أن نجاة الصغيرة تطلبني، فتعجبت.. من أنا كي تطلبني نجاة وأم كلثوم ووردة وليلى مراد وأنا في بدايتي فشعرت بالذهول'.

وتابع: 'ذهبت إليها أنا ومأمون واخبرتني أنها سمعت لي ألحان، لكنني لم اكن في ذلك الوقت سمعتها مهما الأيام تعمل فينا، مشيرًا إلى أن الحديث دار بينهم وطلبت منه لحن'.

الموسيقار الراحل حلمي بكر

واستكمل حلمي بكر حديثه، قائلًا: 'كنت أنا وعبد الوهاب محمد لا نترك بعضنا في ذلك الوقت، واخبرته أنني كنت مع نجاة وهي كانت قدمت في هذا الوقت أغنية أيظن، فقال لي ما رأيك أن نقدم لها عمل شعبي مثل مهما الأيام تعمل فينا، وقال لي أن نجاة لن تقبلها ككلام فطلب مني أن ألحنها ولحنتها بالفعل'.

واختتم كلامه: 'اتصلت بها وطلبت منها أن تسمع فقالت لي أن أذهب لها بالأغنية وذهبت وسجلنا الأغنية، وبعد تسجيلها جلست كي تسمعها فتعجبت وقالت لي كيف بعد أغنية أيظن أقول مهما الأيام تعمل فينا، وقتها قالت أنها ستعطيها لأي شركة تنزل في اسطوانة، وقالت لي أن نقدم أغنية على الوجه الأخر من الأسطوانة، وقدمنا وقتها مظنش يا حبيبي'.

رسالة نجل حلمي بكر

وعلى جانب أخر، أعلن هشام نجل حلمي بكر تفويض المستشار مرتضي منصور، لتأجيل دفن والده حتى وصوله إلى مصر.

وقال نجل الموسيقار حلمي بكر في رسالة صوتية، إنه في الطائرة متجهًا إلى مصر، منفعلًا بسبب رغبة عمه فتحي لتسريع إجراءات دفن والده، وفوض مرتضى منصور لتأجيل الإجراءات ونقل جثمان والده ووضعه في الثلاجة لحين وصوله إلى مصر.

وأكد هشام حلمي بكر على عدم اتخاذ أي قرار، دون الرجوع له، معلقًا: 'أنا نجله الوحيد'.

حلمي بكر حلمي بكر

رحل الموسيقار الكبير عن عالمنا مساء أمس الجمعة بعد صراع كبير مع المرض عن عمر يناهز 85 عامًا.

الفنان حلمي بكر هو أحد أشهر الموسيقيين والملحنين فى مصر والوطن العربي، وقدم العديد من الألحان لكبار المطربين المصريين والعرب، من بينهم ليلى مراد، محمد الحلو، وردة الجزائرية، نجاة، ميادة الحناوي، أصالة، علي الحجار، مدحت صالح، وآخرين ولحن أوبريت الحلم العربي.

وفاة الموسيقار حلمي بكر

وقدم حلمي بكر أكثر من 1500 لحن موسيقى مع كبار المطربين والمطربات في العالم العربي، كما قدم نحو 48 لحنا لمسرحية غنائية أشهرها سيدتى الجميلة، وموسيقى في الحي الشرقي، وحودايت.