حماية المستهلك يضبط مخالفات بيع سجائر ومنتجات غذائية بأسعار غير رسمية

شن جهاز حماية المستهلك حملات رقابية مكبرة وموسعة بمنطقة ( شبرا ) بنطاق محافظة القاهرة، لتحقيق الإنضباط في الأسواق، ومنع أي مُمارسات ضارة غير مُنضبطة في حالات عدم الإعلان عن الأسعار أو البيع بأزيد من السعر، ومُتابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مُخالف مُستغل يقوم بحجب السلع عن التداول أو المُضاربة في سعرها.

أسعار السجائر الرسمية أسعار السجائر الرسمية

وصرح رئيس الجهاز أنه تم توجيه كافة مأموري الضبط القضائي بالجهاز بجميع المحافظات بالإنتشار المُكثف علي مستوي الجمهورية لتحقيق الإنضباط في الأسواق ومواجهة كافة الظواهر السلبية الضارة بالمواطنين والتصدي بكل حزم وجدية لمُحتكري السلع وإتخاذ الإجراءات القانونية، كما تم تشكيل غرفة عمليات مركزية لتلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين، ولمتابعة كافة الحملات علي مستوي المحافظات ورصد أي ظواهر سلبية بالأسواق وخاصة عدم الإعلان عن الأسعار أو رفع أسعار السلع دون مبرر.

وجائت مضبوطات افرع الجهاز بمختلف المحافظات علي النحو الآتي :

- 38.1 طن سكر (حجب عن التداول )

- 346 علبة منتجات تبغ وسجائر (بيع بأزيد من السعر الرسمي)

- 1.8 طن مصنعات لحوم ( غير صالحة للإستهلاك الآدمي)

- 2.1 طن أرز ( مجهول المصدر )

- 1.5 منتجات غذائية ( مجهول المصدر )

كما يُناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا من 9 ص حتي 10 م، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999.

أسعار السجائر الرسمية في الأسواق

ويتساءل كثير من المواطنين، عن أسعار السجائر الرسمية في الأسواق اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، بعد قرارات الشركات الأخيرة برفع أسعار منتجات الدخان في المحلات.

أسعار السجائر المعلن عنها من قبل حماية المستهلك

أسعار السجائر الرسمية أسعار السجائر الرسمية