حمدي الحسيني: أتوقع تلقي الشناوي عرض احتراف كبير بعد الأولمبياد.. فيديو

أشاد الناقد الرياضي حمدي الحسيني، بأداء منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب وتحقيقه مفاجأة بالتأهل لدور الـ8 لأولمبياد طوكيو 2020 بعد الفوز على أستراليا 2/0، ليتأهل عن مجموعة الموت التي ضمت الأرجنتين وإسبانيا، لمواجهة البرازيل.

المنتخب الأولمبي سيطر على مباراة أستراليا

وقال «الحسيني» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، إن المنتخب الأولمبي لعب أمام أستراليا بطريقته وإمكانياته التي نعلمها، لأن اللاعبين والجهاز الفني أيقنوا أنه لا مفر من الفوز كي يصعدوا، لذا دخلوا المباراة بطريقة هجومية، مشيرًا إلى أنه جاءت بعض الفرص الخطيرة إلى مرمى المنتخب لكن الفراعنة سيطروا عليها.

وأضاف الناقد الرياضي أن بعض اللاعبين كانوا كالعادة متألقين وفي مقدمتهم حارس مرمى المنتخب الأولمبي محمد الشناوي، الذي أنقذ هدفين كانا مؤكدين، مشيرا إلى أن الشناوي وقع الاختيار عليه ضمن فريق الجولة الثالثة في المجموعات.

احتراف الشناوي

وتوقع «الحسيني»: «أن حارس مرمى المنتخب الأولمبي محمد الشناوي سيحصل على عرض احتراف كبير بعد الأولمبياد، بالإضافة للمتألق دائما أكرم توفيق»، مضيفا أن رمضان صبحي أيضًا عبر إمكانياته ومستواه الحقيقي، وهو لاعب لا يختلف أحد على مهارته، لأنه كان سببا في فتح المباراة.

وقال الناقد الرياضي إن اللاعب عمار حمدي من اللاعبين الذين يمتلكون مهارات وسرعة وخفة، مضيفا «أتوقع له مستقبل مشرق، وفي وقت قصير من الشوط الثاني أحرز هدفا، وكانت له كورة في العارضة، رغم جسمه النحيف مقارنة ببقية اللاعبين».

وفيما يخص مباراة البرازيل المقبلة، قال «الحسيني» إن شوقي غريب أجرى إعداد نفسي جيد للمنتخب المصري، وهيأ اللاعبين للمواجهة، مضيقًا أن مصر تعادلت مع البرازيل 1-1 في أولمبياد طوكيو 1964 وبعدها أخذت المركز الرابع، مشيرًا إلى أن اللعب مع البرازيل متعة خاصة، ويجب علينا أن نلعب من أجل الاستمتاع، لأننا قادرون على تخطي المباراة.

فرص تأهل المنتخب الأولمبي لربع نهائي أولمبياد طوكيو.. «الفوز على أستراليا وهدية إسبانية»

فرص تأهل المنتخب الأولمبي لربع نهائي أولمبياد طوكيو.. «الفوز على أستراليا وهدية إسبانية»