حمى الخنازير.. صدمة أخرى من الصين حول تفشي الأوبئة!!.. فيديوجراف

صدمة أخرى من الصين، تفش جديد لحمى الخنازير.

العالم لا يزال يعمل على كشف غموض فيروس كورونا، الذي خرج من قلب ووهان الصينية، وأصاب أكثر من ١١٧ مليون شخص حول العالم وما زال يفتك بالمزيد حتى الآن، لكن الصين كشفت عن صدمة أخرى حول تفشي الأوبئة، وهي تفشي حمى الخنازير الإفريقية في إقليمي سيشوان وخبي، المنتجين الرئيسين للحوم الخنازير في الصين.

 

وزارة الزراعة والشؤون الريفية فى الصين أصدرت بيان أعلنت أن التفشي قضى على 38 خنزيرا في مزرعة بإقليم سيشوان أكبر منتج للحوم الخنازير في الصين، وفي إقليم خبي تم رصد المرض في حافلة كانت تنقل خنازير بصورة غير مشروعة من إقليم آخر، وكانت قد أعلنت أيضًا عن تفش آخر للمرض الأسبوع الماضي بإقليم يونان بجنوب غرب البلاد.

 

 الصين هي أكبر منتج ومستهلك للحوم الخنازير في العالم، وقضى تفش لمرض حمى الخنازير الإفريقية على نحو نصف ثروة البلاد من الخنازير عام 2019.

حمى الخنازير الإفريقية هو وباء حيواني لا يشكل لحسن الحظ خطورة على الإنسان، لكن يهدد الخنازير الداجنة والبرية.

عند إصابة حيوان ما به تنتابه حمى شديدة ونزيف داخلي، وأكثر من ٩٠ ٪ من الخنازير المريضة تموت تحت وطأة هذا الفيروس خلال أسبوع.

ينتقل المرض من خلال ملامسة الدم المصاب أو سوائل الجسم أو الجثث، ويمكن للفيروس أن يبقى في الجثث من شهور إلى سنوات، لكنه لا يصيب البشر.

 

ياتي هذا التفشي بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستنشر تقرير التحقيق فى أصل كورونا فى الصين فى 14 أو 15 مارس الجاري، عدد من المحققين ضمن البعثة الأممية التي أرسلت إلى ووهان للتقصي حول منشأ كورونا كشفوا أن حوالي 90 شخصاً نقلوا إلى المستشفى بأعراض تشبه إلى حد بعيد كوفيد-19 في أكتوبر ٢٠١٩، أي قبل شهرين من ظهور أولى الحالات الوبائية رسمياً، بحسب العربية. نت.