آخرهم حنان شوقي.. نجوم زعموا رؤيتهم للرسول بين المنام واليقظة

شهدت الفترة الأخيرة الكثير من التصريحات من نجوم الفن حول زعمهم أنهم رؤوا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، بين المنام واليقظة، وكانت تصريحاتهم مثيرة للجدل، ولهذا يرصد موقع قناة صدى البلد، في السطور التالية عدد من الفنانين الذين تحدثوا عن رؤيتهم للرسول.

حنان شوقي

روت الفنان حنان شوفي خلال لقاء تلفزيوني لها أنها رأت الرسول، وقالت: 'في شهر رمضان كلنا بنختم القرآن، وكنت قاعدة على السرير وقتها شوفت ليلة القدر، وهي ليلة قدر أني أشوف سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام، وكان يقظة مش منام، وقتها اتغيرت 360 درجة واتهديت، زي العمارة لما تتهد، وتتبني زي ما ربنا عايز من كل شيء نفسيًا وروحانيًا واخلاقيًا وكل حاجة'.

حنان شوقي

رشوان توفيق

كما تحدث الفنان القدير رشوان توفيق عن رؤيته للرسول مرتين في المنام، وقال في أحد اللقاءات: «أول مرة شوفت سيدنا رسول الله على شكل عالم أزهري، قيل لي أثناء الحلم إنه النبي محمد وعندما استيقظت من النوم قرأت مواصفات جسدية عن النبي ورأيت أنها تنطبق على الشخص الذي رأيته بشكل كامل».

وتابع رشوان توفيق حديثه وقال: 'وكانت المرة الثانية في المنام أثناء زيارتي للبيت الحرام، كانت بنت خالتي معايا وكانت تايهة هناك في الزحمة، وفجأة لاقيتها على الطريق بره، قولت للشخص اللي ماشي معايا للطواف، دي بنت خالتي هاخدها معايا عرفة، نمت في اليوم ده عند الباب الأخضر في مكة، وفجأة حلمت برجل سعودي فخم جدًا، ولاقيته بيدي بنت خالتي فلوس، قلت له إنت مين، مردش، قلت له تاني إنت مين، فقال لي أنا صاحب الفضل، فجأة تنبهت ليه وقلت ده هو سيدنا محمد، ده هو ده هو، وصحيت وأنا بقول ده هو'.

شمس البارودي

وتحدثت الفنانة المعتزلة شمس البارودي أنها رأت الرسول في الحقيقة، وكان هذا سبب اعتزالها الفن: «وصلت إلى المدينة المنورة مع والدي، وكان يتم تخصيص وقت للنساء لزيارة قبر رسول الله صلي الله عليه وسلم، وهناك شاهدت النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام عند قبره وكان ينظر إلي، فأهتززت وذهلت وانتابتني حالة بكاء شديد، ووجدت نفسي أردد باكية يا حبيبي يا رسول الله، وأنا غير مصدقة ما يُحدث لي، وقررت الاعتزال وقتها'.

أحمد ماهر

ومن الفنانين الذين رأوا الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، الفنان أحمد ماهر، حيث قال من قبل: 'رأيت الرسول في المنام وراودني هذا الأمر أثناء تقديمي لشخصية تبع اليماني أول كاسي للكعبة، في مسلسل على هامش السيرة، وفوجئت وقتها بوجهي على ديكور الكعبة في الاستوديو، ورفعت يدي للسماء وقلت يا رب أنولها في الحقيقة'.

أحمد ماهر أحمد ماهر

وأضاف: 'بعد انتهاء اليوم نمت وحلمت أن السماء سجدت على الأرض، وكان هناك متكأ يفيض نور وكأن شخصًا يجلس عليه ففوجئت بقلبي يقول لي إنه رسول الله'.

مشاهد لا تُنسى.. نانسي عجرم والأطفال قصة حب لا تنتهي