جهود حياة كريمة في قنا تخفض البطالة وتخدم 2 مليون مواطن.. فيديو

كشف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، آخر تطورات أعمال مشروع حياة كريمة بقرى المحافظة، ونسب الأعمال بالمشروعات الخدمية التي يتم تنفيذها لخدمة مواطنين قنا.

مبادرة حياة كريمة في قنا

وقال محافظ قنا، خلال مداخلة عبر «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، إن هذه المبادرة أعظم مبادرة إنسانية في العصر الحديث والقديم، مؤكدًا أنه تم إدراج 5 مراكز بقنا في المرحلة الأولى بحياة كريمة.

وأوضح اللواء أشرف الداودي، أن معدلات الأعمال تسير بشكل سريع، وتم الانتهاء من حوالي 60% من المرحلة الأولى بقيمة 31 مليار جنيه؛ والتي استفاد منها حوالي 2 مليون مواطن يُمثلون 50% من سُكّان محافظة قنا، مشيرًا إلى أن القرية أصبح بها مجمعًا للخدمات، ومجمعًا لتنمية الأسرة.

المرحلة الأولى من حياة كريمة في قنا

وأكد محافظ قنا، أن المرحلة الثانية ستبدأ في عاصمة قنا، ومركز نجع حمادي، مضيفًا أنه حدث تغييرًا جذريًا في قرى ومراكز قنا بمختلف مناحي الحياة، وجميع الخدمات التنموية؛ بعد انطلاق مشروع حياة كريمة، لافتًا إلى أن برنامج تنمية صعيد مصر يُحقق فوائد اقتصادية واجتماعية.

ولفت اللواء أشرف الداودي، إلى أن مشروعات حياة كريمة وفّرت فرص عمل كثيرة لأهالي المحافظة؛ وهي أحد مستهدفات المبادرة، مشيرًا إلى أن حياة كريمة أدت إلى خفض نسبة البطالة من 11% إلى 4%، كما أن مجالات العمل في مصانع الطاقة النظيفة وبقية المجالات؛ وفّرت 15 ألف فرصة عمل.

تطورات مشروع حياة كريمة في قنا

وأشار إلى أن المبادرة وفّرت وحدة صحية للمواطنين في كل قرية، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتوفير السلع، والسيطرة على الأسعار.

وعرض الإعلامي أحمد موسى، تقريرًا مصورًا رصد آخر تطورات المشروع على أرض الواقع بالمحافظة؛ حيث أشاد المواطنين بالمشروعات العامة التي يدشنها المشروع؛ وتهدف لخدمة أبناء المحافظة؛ والمتمثلة في سجل مدني ومدارس ومستشفيات، ومجمع خدمات زراعية، ووحدة بيطرية.

وزير الاتصالات يفتتح ويتفقد عدد من مشروعات بقرى حياة كريمة في قنا

السيسي يتفقد أعمال التطوير بقرية المراشدة في قنا ضمن مبادرة حياة كريمة