حياة من رحم المأساة.. أم في غيبوبة بسبب كورونا تضع مولودتها دعاء.. والقدر يحمل المفاجأة

لم تتوقع الأسرة التي تستعد لاستقبال مولودها الأول في الإمارات، أن يتسبب فيروس كورونا في تحويل حلم الإنجاب إلى محنة صعبة، قادتهم إلى غرفة العناية المركزة بأحد مستشفيات دبي.

فبعد مرور 23 أسبوعا على حمل الأم «ماهام» فوجئت بإصابتها بفيروس كورونا، لتتعرض لمضاعفات، ويتم نقلها إلى العناية المركزة ووضعها على جهاز التنفس الاصطناعي، إضافة إلى حقنها بدواء لتنشيط القلب.

العملية القيصرية

وعقب تطور موقف الأم أخبر الأطباء الزوج «عمر» بأن خطة العلاج تتضمن رعاية الجنين ليصل إلى 28 أسبوعًا، إلا أن صعوبة حالة الأم دفعت الفريق الطبي إلى اتخاذ قرار حاسم بإجراء العملية القيصرية الطارئة داخل العناية المركزية، بعد مرور 27 أسبوعا فقط.

نجاح العملية

ويكشف الدكتور محمد خميس حسين، أخصائي الرعاية الحرجة في المستشفى، تفاصيل العملية « لم نجد خيارًا آخر سوى اللجوء إلى إجراء عملية ولادة قيصرية طارئة في وحدة العناية المركزة لضمان حصول الأم والطفلة على أفضل رعاية ممكنة، واستدعينا طاقماً من الجراحين المؤهلين على أعلى مستوى، ورغم أن العملية كانت محفوفة بالمخاطر إلا أنها نجحت بامتياز»، مشيرا إلى أن الرضيعة أدخلت بمجرد ولادتها إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، ووضعت تحت جهاز التنفس الصناعي.

وأوضح الطبيب وفقا لصحيفة الاتحاد الإماراتية أن الرضيعة «أميرة» كانت تعاني في البداية من نقص الوزن الحاد، الذي لم يتجاوز 700 جرام فقط، مؤكدا أن الحالة الطفلة تحسنت وخرجت من المستشفى.

وعبرت الأم عن صعوبة الأزمة التي تعرضت لها «وجدت نفسي مضطرة لتعلم الوظائف الأساسية مرة أخرى مثل التحدث والمشي».

الطعام مجانًا.. حجر صحي على 13 مليون صيني بسبب كورونا

كروزيرو البرازيلي يعلن إصابة الظاهرة رونالدو بفيروس كورونا