حيوية ونضارة البشرة.. 10 فوائد صحية لفيتامين C وE

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، عدة معلومات علمية عن صحة الجلد، وفقا لأحدث الدراسات بحسب قوله، مشيرا إلى أن تناول فيتامين C وفيتامين E معا يساعد على حيوية ونضارة البشرة، ومنع التجاعيد والشيخوخة المبكرة.

وكتب هاني الناظر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، «معلومة علمية وطبية مهمة أحب انقلها لحضراتكم عن صحة الجلد، فقد اثبتت أحدث الدراسات العلمية أن تناول فيتامين C وفيتامين E معا في منتهي الأهمية للجلد لأن فيتامين C يساعد على تكوين الكولاجين اللازم لسلامة وحيوية ونضارة الجلد ومنع التجاعيد والشيخوخة المبكرة».

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، أن «فيتامين E يمنع جفاف الجلد ويحافظ على رطوبة الجلد ويساعد على التئام الجروح، بالإضافة إلى أنه يساعد على قيام فيتامين C بوظيفته كمضاد للأكسدة».

وتابع هاني الناظر، أن العلماء قد لاحظوا أن الاشخاص الذين يشكون من جفاف الجلد يعانون من نقص فيتامين E، علشان كدة أنصح حضراتكم بضرورة الحصول يوميا عليهما معا».

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية أن الحصول على فيتامين C يمكن بتناول الفلفل الألوان والطماطم والجرجير والليمون والجوافة والبرتقال الحصول مضيفا يمكن بتناول السبانخ والبروكلي والفلفل الأحمر الحلو والطماطم ايضا وزيت بذور الكتان وزيت الزيتون والفول السوداني واللوز الحصول على فيتامين E».

ملك الخشاف.. 7 فوائد لـ«التين المجفف» للمناعة والبشرة والعظام.. فيديو

باهر السعيد يكشف عن بدائل سحرية من الطبيعة لكريمات البشرة.. «غذاء ونضارة»

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد