خاتم وحلق ودبلة.. التموين تكشف أقل سعر شبكة خطوبة في مصر

كشفت وزارة التموين، أقل سعر شبكة خطوبة في مصر، بالتزامن مع صعود أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية، وارتفاع عمليات الشراء على السبائك الذهبية والجنيهات، وتراجع الطلب على الجرامات عيار 21 و24.

وقال ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنّ سوق الذهب يبيع ما بين 200 و300 كيلو سبائك وجنيهات ذهب.

أقل سعر شبكة خطوبة في مصر

وعن أقل سعر شبكة خطوبة في مصر، أضاف مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن شبكة الخطوبة باتت محدودة وقاصرة على خاتم وحلق ودبلة وأقل شبكة حاليا بـ 30 ألف جنيه.

وكشف ناجي فرج، تفاصيل الاقتراح المقدم من وزارة الصناعة لإعفاء المشغولات الذهبية الخاصة بالمواطن القادم من الخارج من الجمارك، لافتا إلى أن هذا اقتراح ممتاز يسهم في حل الأزمة الحالية.

وأكد، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن الكميات التي يمكن إعفاء المواطنين من دفع الجمارك عليها تتراوح من 100 إلى 150 جرامًا من المعدن الأصفر.

وأردف أنه توجد فجوة في الذهب المعروض حاليا بالأسواق المصرية، حيث يوجد نقص بسبب تكالب المواطنين على شراء السبائك والجنيهات الذهب.

واستطرد ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، أن دخول ذهب من الخارج يسهم في استقرار السوق والأسعار ويرفع الحصيلة الدولارية لأن الذهب عملة معترف بها في كل دول العالم.

وزير النقل: شبكة القطار الكهربائي السريع تساهم في خدمة المناطق العمرانية والصناعية الجديدة

البيئة: الانتهاء من رفع كفاءة شبكة الرصد اللحظى لنوعية المياه بتكلفة 1.5 مليون جنيه

شبكة العيد.. 5 نصائح قبل شراء الذهب بالأسعار الجديدة