"خارج البلاد"..إحباط تهريب عقار "الكبتاجون" قيمتها 15مليون جنيه..صور

 

تمكنت الادارة العامة لمكافحة المخدرات، من إحباط تهريب كمية من عقار |الكبتاجون المخدر' لخارج البلاد، قدرت قيمته المالية بأكثر من 15 مليون جنيه.

حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عناصر تشكيل عصابي، بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص في تصنيع وتهريب المواد المخدرة واعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص 'الكبتاجون' المخدر عبر أحد الموانئ البحرية لإحدى الدول.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط 5 عناصر 'أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول' ، وبحوزتهم ' 212 ألف قرص مخدر' لعقار الكبتاجون - 30 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 5 كيلو جرام لبودرة مخدر الكبتاجون – كمية من المواد الخام المستخدمة فى تصنيع عقار الكبتاجون – الأدوات المستخدمة في التصنيع .

هذا وتقدر القيمة المالية للمادة المخدرة المضبوطة بـ 15مليون جنيه تقريباً، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

يأتي ذلك إدراكاً من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء والشباب وإحكام السيطرة على المنافذ الشرعية للبلاد وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية لمتجري المواد المخدرة للحيلولة دون إستغلال التشكيلات العصابية لتلك المنافذ لجلب وتهريب المواد المخدرة .