خالد الصاوي يكشف تجربته مع المرض: أخطأت بتأجيل الإنجاب والاكتئاب ملازمني

كشف الفنان خالد الصاوي كواليس مشاركته في فيلم ليه تعيشها لوحدك، وأوجه التشابه الكبيرة بينه وبين شخصية عمر التي قدمها ضمن الأحداث.

قال خالد الصاوي في تصريحات تلفزيونية له: «لا أحب أن أكذب على الناس لأن علاقتي بالناس أسستها من زمان.. احتمال أداري لكن مستحيل أكذب عليكم.. ممكن أداري لكن لايمكن أكذب على الناس».

خالد الصاوي فيلم ليه تعيشها لوحدك

وأكد أن السينما لابد أن يكون بها تنوع، لكنها تؤسس على المشاهد الحلوة والشباب والأحلام التي تتحقق.

وتحدث عن تعاونه مع الفنان شريف منير في فيلم ليه تعيشها لوحدك، قائلًا: «شريف ممثل كبير ومهم وعنده أمور مهمة لأنه استفاد في صغره بعمله مع جيل ذهبي مثل اسامة أنور عكاشة وغيره ولديه قدره على التجدد والرجوع تاني مرة أخرى ويواكب اللحظة وده أهم شيء في شريف منير».

واستكمل: «من أصعب المشاهد التي جمعتنا، هو مشهد المواجهة عن العلاقة التي جمعته بابنتي واستغليت المرض ويجمعني بعمر تشابه في فكرة المكابرة لو بيموت مايحبش حد يسنده وأنا تعبان ومش عاوزه يسندني».

خالد الصاوي خالد الصاوي

تصريحات خالد الصاوي

وأوضح خالد الصاوي أنه يتمنى أن يقدم الأكشن، معلقًا على زيادة وزنه: «بروح لسه أتمرن وأتعلم ضرب نار وكل حاجة لكن شرط أن يكون عمل منطقي وفيه أفلام عالمية وأعمال درامية بيقدموها ناس في سن الثمانين وبيعملوا أكشن»، مشيرًا إلى ظهوره في فترات بوزن زائد وأخرى منخفض لأن جسمه منذ صغره قابل للسمنة.

وأضاف: «وأنا صغير خالص كنت تخين وكان اسمي خالد تختخ ولكني مع حبي للرياضة وانتظامي فيها فقدت وزن كثير لكن ومع حبي للأكل أصبحت أكل بشكل جيد وأواظب على الرياضة ومع تقدم السن وتقلص معدلات الحرق أصبت باكتئاب لم أعد منتظمًا في الرياضة فزاد وزني حتى إصابتي بالانزلاق الغضروفي وقتها مكثت في المنزل 3 أشهر.

وتحدث الفنان خالد الصاوي أيضًا عن طفولته، موضحًا أنه كان طفلاً شقيًا ووالدته عانت من ذلك وكانت تتوقع أن يدخل الإصلاحية وتصلي يوميًا وتقول (يارب مايخشش الإصلاحية)، معلقًا: «كنت طفل شقي وصدامي وبتخانق خناقات كتيرة في صغري ولم أكن متنمرًا في المدرسة بل كنت صيادًا للمتنمرين وأدافع عن ضحايا التنمر وأحارب البلطجية والصيع لأني كنت بلعب جودو».

مرض خالد الصاوي

وقال أيضًا إن الاكتئاب صديق له طول الوقت وملازمه، مضيفًا: «لدي أحلام ومثل عليا وأخطائي بيخبطوا في بعض ويعملوا حاجة زي التلاقي بين الرياخ الساخنة الباردة

وأشار الفنان خالد الصاوي أن تجربة إصابته بفيروس سي كانت تجربه مهمة له، وإحدى المحن التي تعرض لها، مشيدًا بوزارة الصحة المصرية.

وقال: «بعد ماصرفت دم قلبي بره اتعالجت منه في مصر وبشكر وزارة الصحة والحكومة المصرية لأني تعبت بعد ماكونت فلوس كتيرة علشان أسافر بره وأتعالج وكانت فكرة غلط لأن الأمراض المتوطنة تعالج في موطنها، وتعلمت من تجربة المرض أن المرض مهين في بدايته وأخره الإيمان لأن اكتشاف المرض مهين في حد ذاته لأني كنت مغرور وكنت شايف أن صحتي تمام ومفيش مشاكل وأني قوي ومستقل برأيي وأفكاري في الغيبيات قليلة لكن دخلت التجربة وخرجت منها صغير محترم لنفسي مؤمنا بالله والقضاء والقدر».

وتابع الفنان خالد الصاوي: «وأن الانسان يعي أنه ليس ضيفًا ثقيلاً على الكون لأنك من نسيجه إما أن تتالف معه أو تدفع ذلك.. وتزوجت متأخرًا في سن 47 سنة عشان كنت غبي وهو نوع من الغباء والغرور كأني محوش نفسي ومستخسر نفسي في أي حد، وعندما تزوجت أمنت أني كان لابد أن أتزوج من زوجتي الحالية مبكرًا وهي شخصية ليس لها مثيل وتتحملني».

واختتم الفنان حديثه حول افتقاده للأبوة قائلًا: «من ضمن أخطائي ومن أهم الدروس المهمة أني عندما أصبت بفيروس سي وتعالجت أخرت الإنجاب حتى لا ينتقل للأولاد وأجلته سنة وسنة تلو سنة وللأسف تعلمت أن سيناريوهاتي في ذلك ليست تخصصي وأنه يجب ترك السيناريوهات لربنا».

خالد الصاوي خالد الصاوي

خالد الصاوي خالد الصاوي