خالد ميري: سأعمل على تسوية ملف الصحفيين المحبوسين بشكل نهائي.. فيديو

كشف الكاتب الصحفي خالد ميري، رئيس تحرير صحيفة الأخبار، والمرشح على منصب نقيب الصحفيين، تفاصيل تصديه لقضية حبس الصحفيين؛ مؤكدًا أنه سيعمل جاهدًا على تسوية هذا الملف شكل نهائي.

خالد ميري: سأعمل على تسوية أزمة الزملاء المحبوسين

وقال ميري، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إنه منذ العام 2011، عمل داخل النقبة عل هذا الملف؛ من أجل إلغاء حبس الصحفيين؛ حتى في قضايا سب الرؤساء، لافتًا إلى أنه عمل مع لجنة الخمسين عام 2013؛ لإنهاء قضية الحبس.

وأضاف الكاتب الصحفي خالد ميري، مساء اليوم الثلاثاء، أن مواد دستور 2014 حظرّت حبس الصحفيين إلا في 3 حالات فقط، مؤكدًا أنه تم تعيل مواد كثيرة، في هذا السياق، طالبت بها نقابة الصحفيين، وحاليًا يوجد تصور نقابي تم التقدم به أمام الحوار الوطني؛ لعودة بالصياغة الخاصة بالنقابة في قضية حبس الصحفيين.

ميري: سأكمل مسيرتي في إنهاء حبس الصحفيين

وأكد رئيس تحرير صحيفة الأخبار، أن هناك مفاوضات استمرت لمدة 4 أشهر مع وزارة العدل؛ لتعديل المواد التي تيح حبس الصحفيين، مؤكدًا أنه تدخل من أجل إنهاء حبس 12 صحفيًا، وتم الإفراج عن معظم المحبوسين من الصحفيين تحت التمرين؛ وسيتم العمل على تسوية هذا الملف نهائيًا.

ووعد الكاتب الصحفي خالد ميري، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، بأنه سيكمل مسيرته في هذا الملف؛ للعمل على إغلاقه نهائيًا، وبصورة عاجلة.

خالد ميري: زيادة بدل الصحفيين والمعاشات والعلاج تمت بعد مفاوضات لمدة أسبوعين

خالد ميري: الزيادة الحالية للبدل هي الأعلى في نقابة الصحفيين والصرف بداية من أبريل

خالد ميري: لم أطالب بإلغاء بدل الصحفيين وسأعمل جاهدًا لزيادته مجددًا