خالد ميري يشيد بالحوار الوطني: مصر كبيرة وتنوعها مصدر قوة .. فيديو

أشاد الإعلامي خالد ميري، بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني التي انطلقت أمس الأربعاء.

جلسات الحوار الوطني

وقال خلال برنامج «كلمة السر» على قناة صدى البلد «نشكر مجلس الأمناء على جهود عام من العمل المضني، المشهد أمس كان مفرحا جدا، مصر كلها كانت متواجدة، باستثناء جماعة الإخوان الإرهابية التي رفعت السلاح في جه المصريين»، مضيفا «الرئيس السيسي أكد أن الخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية».

وتابع «مصر كبيرة وتنوعها مصدر قوة، والحوار الوطني يؤكد قدرتها على الاستفادة من هذا التنوع لتأمين مستقبلها».

وكان  ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، قد قال إننا الأن نشهد حوارا مجتمعيا حقيقيا، فلا قوى سياسية واحدة أو نقابة عمالية واحد أو تيار معلن أو غير معلن لم يشارك في الحوار الوطني.

الأمن القومي

وأشار ضياء رشوان، خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية بمجلس أمناء الحوار الوطني أمس الأربعاء، إلى أن كل القضايا المطروحة بالحوار؛ تستهدف بناء الدولة الديمقراطية الحديثة، فلا استبعاد لأي قضية ولا خط أحمر نوع لأي من الطروحات إلا ما يقتضيه الدستور والقانون، ولا مساس بالأمن القومي الاستراتيجي في الحوار الوطني، ولدينا الكثير ممن يعترض على سياسيات عدة في مصر وهذا حقهم.

وتابع: لا اشتراك لفئتين في الحوار الوطني، وهما من حرض على عنف أو من قام برفض الدستور، فالدستور تعديله مسارا موجودا في مجلس النواب، وهذا الحوار ليس مؤسسة بديلة لأي مؤسسة بالدولة، فالحكومة مؤسسة دستورية لها احترامها وطريق محاسبتها عبر البرلمان فقط، ونحن –الحوار الوطني- بوابة لما يشعر به المصريون ورفعها لرئيس الجمهورية، وله القرار بإحالتها للبرلمان، أو توجيهها للمؤسسات المعنية.

برلماني: الحوار الوطني فرصة كبيرة لكافة القوى السياسية والاجتماعية للوصول لنتائج أفضل

وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج لمتابعة جلسات الحوار الوطني