خالد يوسف: زينة كانت متوهجة في فيلم الإسكندراني

حرص المخرج خالد يوسف بالرد على تعليق الناقد الفني طارق الشناوي على مشاركة الفنانة زينة في أحدث أعماله فيلم 'الإسكندراني، ووصفها بأنها كانت منطفئة في العمل.

خالد يوسف يرد على طارق الشناوي

قال خالد يوسف في تصريحات تلفزيونية: 'أحترم وجهة نظر طارق الشناوي، لكن أنا شايف إن زينة متوهجة في الفيلم، وناس كثيرة شايفين إنها متوهجة'.

خالد يوسف وزينة

وتابع: 'ما قاله طارق الشناوي عن محاولتي الشعبطة على أسامة أنور عكاشة مشابه لما قاله وكتبه في السابق عن محاولتي الشعبطة على يوسف شاهين، لكن أنا أفلامي طول عمرها ناجحة الحمد لله بنسبة أكثر من 80%، وهي أفلام رائجة وتدخل المهرجانات وتكسب الجوائز'.

واختتم حديثه، وقال: 'أنا لا أتشعبط على نجاح أحد، لكن يشرفني أقدم عمل لأسامة أنور عكاشة، وما يقوله انطباعات صحفية تنم عن كراهية خالد يوسف، علشان قلت عنه في السابق إنه مش ناقد ويكتب انطباعات صحفية'.

خالد يوسف

خالد يوسف فيلم الإسكندراني

تحدث المخرج خالد يوسف عن تجربة الإخراج لفيلم الإسكندراني، المأخوذة عن رواية الكاتب أسامة أنور عكاشة، كما كشف سبب عودته للسينما بعد 5 سنوات منذ فيلم كارما.

وأوضح خالد يوسف أسباب عودته من خلال فيلم الإسكندراني، عبر تصريحات تلفزيونية له، أن هناك عاملين دفعاه لعدم التردد في خوض التجربة هما أن الرواية للكاتب أسامة أنور عكاشة وأن القصة تتعلق بمدينة الإسكندرية وهي مدينة لها مكانه خاصة في قلبه.

وتابع: «عاملين خلوني أعمله الأول كان لدي حلمي القديم الذي لم يتحقق أخرج فيلم للعظيم أسامة أنور عكاشة وعندما طرحت عليّ ابنة شقيقتي الفكرة مكنتش مصدق أن لسه في تحفة من أعمال الراحل عكاشة وده كان مفتاح القبول.. والإسكندرية ثاني العوامل اللي خلتني أوافق لأنها لها خصوصية بالنسبة لي وهقول إحصاء علمي هل تعلموا أن حجم الأغاني التي كتبت لمدينة الإسكندرية على مدار 100 عام تفوق ما كتب لمصر».

الفنان أحمد العوضي فيلم الإسكندراني الفنان أحمد العوضي

واستكمل المخرج خالد يوسف حديثه: «مجموع القوى الناعمة لمصر التي خرجت من الإسكندرية تعادل نصف القوى الناعمة لمصر على مدار 100 عام من شعراء وكتاب وفن ونحت وفن تشكيلي.. كلنا في طفولاتنا وصبانا تعلقنا بها يمكن الأجيال الجديدة راحت الساحل لكن الإسكندرية تبقى إسكندرية.. ولو أنا شخص أسامة أنور عكاشة إسكندراني الهوى أيضًا أنا إسكندراني الهوى ولذك تلاقيا الهويان هواه فوافقت على قبول بالتجربة».

قصة فيلم الإسكندراني

وفيلم الإسكندراني مأذخوذ عن رواية للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة ومعالجة للمخرج خالد يوسف، ويتناول شخصية بكر الإسكندراني التي يجسدها العوضي، وهو ابن بيومي فؤاد وتجسد الفنانة زينة دور حبيبته خلال الأحداث.

أبطال فيلم الإسكندراني فيلم الإسكندراني بطولة الفنان أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، بيومي فؤاد، محمود حافظ، صلاح عبد الله، إنتصار، عصام السقا، وهو من إخراج خالد يوسف، ومن تأليف الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة.