خالد يوسف يستعين بالقرآن الكريم للرد على انتقادات سره الباتع

تحدث المخرج خالد يوسف عن أحدث أعماله الذي شارك بها في موسم مسلسلات رمضان 2023، وهو مسلسل سره الباتع، وأكد أن العمل كان حلمًا له وحصل على حقوق ملكية الرواية منذ عام 2009.

المخرج خالد يوسف يتحدث عن مسلسل سره الباتع

قال المخرج خالد يوسف في تصريحات تلفزيونية: 'كنت بحاول أستشرف ثورة يناير عبر تلك الرواية والرؤية وعملت فيها زمنين زي دلوقتي وملحقتش أعملها قبل الثورة لكثرة الأعمال وقتها المتعاقد عليها، ومصر على مدار تاريخها لم تشهد إلا إحتلالين حاولا تغير هويتها وهما الاخوان المسلمين والاحتلال الفرنسي'.

خالد يوسف

وتابع حديثه، وقال: 'الاحتلالين الاوحدين الذين حاولا التدخل في هوية مصر الاحتلال الفرنسي والاخواني ولكن مهما حدث عندما تتجمع إرادات المصريين فإن أجسادهم تفرز إكسيرًا يجعلهم يصنعون المعجزات، وأنا استشرفت في العمل 30 يونيو وتوقعت الاخوان مايقعدوش أكتر من سنة في الحكم وأعجب حينها بالفكرة ولكن للاسف لم يستطع الرجوع لمصر حينها وسبقتنا 30 يونيو'.

خالد يوسف

تقديم سره الباتع في قالب مسلسل

وأكد المخرج خالد يـومسف أنه فضل تقديم قصة سره الباتع في قالب مسلسل، وقال: 'عملته مسلسل لأني لقيت الأحداث أكبر من دخولها في فيلم لأنها سوف تتناول سرد زمنين من 2010 إلى الآن ثم حقبة الاحتلال الفرنسي'.

خالد يوسف

كيف تعامل خالد يوسف مع الانتقادات؟

أما عن الانتقادات التي وجهت لمسلسل سره الباتع، قال المخرج خالـد يوسف: 'راضي جدًا عن العمل بنسبة 99% لأن الانتقادات التي قيلت أشبه بأن أحدًا رأى، رواية وشاهد غلطة مطبعية على غلافها فتركت الرواية وتم التركيز على الخطأ المطبعي، وأنا مش بحب نظرية المؤامرة، لكني مؤمن أن ماحدث أنها حملة ممنهجة وفي ناس لا تسرها أعمالي، ولا رؤيتي وشارك فيها عدة أطراف لها مصالح'.

وأضاف: 'الناس تسيب الحكاية ويمسكلي  من وقت نزول البرومو، ويقلي دول معقولة فرنسيين؟، شكلهم مصريين مش معقول  لما الناس تسيب كل الكادر ومجاميع عددهم 2000، ويجبلي واحد من أخر صف ويعمل عليه زووم، ويتريق  هل هذا ليس تربصًا؟، كان باين في حاجات كتيرة جدا، والناس الي قالت مكنش فيه عجلة يجرها حصانين ده جنان رسمي  وجهل كبير، وأنا بكتفي بالرد بآية من القرآن الكريم وهي: «أما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض».

خالد يوسف يتحدث عن أزمة الموسيقار راجح داود

وعن أزمته مع الموسيقار راجح داود، قال المخرج خالد يوسف: 'أنا المسؤول عن كل شيء في أي عمل، وليست مسؤولية أي حد فيه حتى الفنان، لو أخفق في دوره بيبقى مسؤولية المخرج وده عادي، أنا أول مرة أعمل مسلسل ولما إديته المسلسل تخيلت أنه هيديني تيمات تغطي أجزاء العمل، لكن فوجئت أنه إداني تراكات تقطيع تلزيق، لقيت مشاهد ملهاش مزيكا من وجهة نظري الشخصية كمخرج'.

خالد يوسف

واختتم حديثه، وقال: 'لم أكلم الموسيقار وقتها لأنه سلمني التيمات قبل رمضان بيومين فقط، وحينما بدأت وضع الموسيقى على الحلقات لم تكن كافية بالاخص مع بداية الحلقتين الثالثة والرابعة، وقد وضعت كل الموسيقى التي ألفها راجح للمسلسل، ولكن كان هناك مشاهد لم أجد موسيقى مناسبة لها فإضطريت أخد مايروق لي ليكون مزيكا المشهد، بما أراه كمخرج ملائم دراميا أخذت مزيكا من أفلامي'.

خالد يوسف: أنا أكبر من انتصر للمرأة.. ولم أنفذ وصية يوسف شاهين

خالد يوسف ناعيا مصطفى درويش: ذهب فجأة وترك سيرة ناصعة البياض

خالد يوسف: محمد صبحي مر علي تاريخ مصر المعاصر برشاقة