خبيرة مصرفية تكشف توقعات قرارات اجتماع البنك المركزي اليوم الخميس

كشفت سهر الدماطي، الخبيرة المصرفية، تفاصيل اجتماع البنك المركزي المصري، اليوم الخميس، متوقعة أن يتم رفع سعر الفائدة بقيمة 2%؛ في ظل ارتفاع التضخم.

أشارت الدماطي، إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية أدت لتضخم عالمي في كل بنوك العالم، لافتة إلى أن لجنة السياسات النقدية هدفها استقرار الأسعار؛ في ظل التضخم المُطرد الذي يحتاج للمواجهة، الحرب الروسية الأوكرانية أدت لتضخم عالمي في كل بنوك العالم.

خبيرة مصرفية تكشف أهداف لجنة السياسات النقدية

كما أكدت أن لجنة السياسات النقدية هدفها استقرار الأسعار؛ في ظل التضخم المُطرد الذي يحتاج للمواجهة، متوقعة عدم طرح شهادات جديدة بفائدة أكبر في ظل رفع سعر الفائدة.

وأشادت بخطوة البنك المركزي الخاصة بتوريد عملية الحصيلة التصديرية للدولار؛ من أجل الضغط على السوق السوداء؛ ومجابهة استنزاف العملة الصعبة، وجمع الذهب، موضحة أن التكالب على شراء الدولار والذهب أدى إلى انخفاض أسعارهم، مشيرة إلى أن من اشترى المعدن الأصفر، والعملة الأمريكية بأسعار عالية تعرض للخسارة، حاليًا؛ بعد انخفاض سعرهم، مضيفة: «الدنيا قبل كدة كانت سايبة، وتم الإفراج عن 5 مليار من البضائع الموجودة بالميناء».

سعر الصرف

وأشارت إلى أن سعر الصرف سيكون مرن بالكامل؛ وسيتم تحديد سعر الدولار طبقًا للعرض والطلب، مؤكدة أنها سعيدة جدًا باستراتيجية الدولة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد».

سعر الريال السعودي اليوم الخميس 22-12-2022 في البنك المركزي

اليوم اجتماع البنك المركزي الأخير في 2022.. توقعات الفائدة والقرارات المنتظرة