خبير أمن المعلومات يوضح طرق حماية الهاتف من التجسس.. فيديو

قال إسلام غانم، خبير أمن المعلومات، إن هناك برامج إلكترونية يمكنها اختراق الهواتف المحمولة، والاطلاع على الكلمات السرية، وسرقة البيانات الخاصة وابتزاز الآخرين، عن طريق مساومتهم على تلك المعلومات التي حصل عليها المتسللون.

وأضاف إسلام غانم خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «ست الستات» المذاع على قناة صدى البلد، للوقاية من عمليات الاختراق ينبغي تحميل برامج الحماية، التي تكافح الفيروسات، مشدد على عدم استخدام النسخة المجانية من برامج الحماية لأنها مجرد دعاية للمنتج الأصلي ولا توفر حماية حقيقية.

وتابع خبير أمن المعلومات أن برنامج الحماية يحمي الهاتف من الاختراق بنسبة 99%، ويعمل على حجب المواقع التي تحتوى على تطبيقات تجسس أو اختراق، موضحا أنه من الصعب معرفة ما إذا كان الهاتف مخترقا أم لا، إلا بعد تفعيل برنامج حماية قوي.

وأردف إسلام غانم أن قانون حماية البيانات يعاقب من يسرب معلومات خاصة بالآخرين، مضيفا أنه فيما يتعلق بالرسائل التي يتم إرسالها لأكثر من شخص في نفس الوقت من رقم مجهول، فقد اتخذت شركات الاتصالات إجراءات من شأنها الحد من تلك الظاهرة مثل تحديد حد أقصى من الرسائل اليومية المتاحة لكل مستخدم.

https://www.youtube.com/watch?v=IDpZ0Xlapso&t=87s

خبير أمن معلومات: مواقع التواصل تُستغل لتضليل الناخبين بالولايات المتحدة .. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد