خبير اقتصادي: المستثمر المصري أهم من الخارجي.. ولدينا مشكلة إنفاذ القوانين.. فيديو

علقت الإعلامية عزة مصطفى على قرار تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار قائلة: إن المشهد العالمي يواجه حالة من الضباب الاقتصادي، والعالم في أزمة اقتصادية شاملة، وكل دولة لها فكرها للخروج من تلك الأزمة، عبر جذب المستثمرين ووضع حلول لمعوقات الاستثمار.

من جهته، قال الدكتور أحمد غنيم أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، إن بعض دول الخليج تشهد تأثرا أيضا بالحالة الاقتصادية العالمية، لافتا إلى أن الحكومات والشعوب في قارة أوروبا تئن من الأزمة التي تخلفها حرب روسيا وأوكرانيا حتى اليوم.

عمل المجلس الأعلى للاستثمار

وبشأن تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار، علق أحمد غنيم أنه قرار جيد –رغم تأخره كثيرا- ووجود خبراء في المجلس له أهمية وقيمة كبيرة؛ لتسهيل أمور الاستثمار المحلي والأجنبي، خاصة وأن وجود ممثلي وزارات وهيئات ذات أهمية عالية.

ونوه الخبير الاقتصادي أن المشكلات الأولى تتعلق ببيئة الاستثمار قبل وبعد التراخيص للمستثمرين، وتلك المشكلات سيتم حلها من خلال الهيئات والممثلين للوزارات وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهذا الأمر سيدفع إلى تطوير الاستثمار في مجالات وصناعات مهمة.

وتابع أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة: المستثمر المصري أهم من المستثمر الخارجي؛ لإحساسه بنبض الشارع دون اللجوء للتقارير العالمية، وبيئة الاستثمار تحتاج لإصلاح شامل وجذري، تبدأ من دخول المكونات المستوردة التي تحتاج لسرعة إفراج من المنافذ وصولا للتصنيع والتصدير، مختتما: ليس لدينا مشكلة قوانين لكن مشكلاتنا في تطبيق القانون على أرض الواقع.

عزة مصطفى لجماهير الأهلي والهلال: أغلقوا شبابيك الفتنة.. أرجوكم بلاشن تلاسن.. فيديو

عزة مصطفى: المرأة المصرية هي الجبل الذي يستند عليه الجميع

عزة مصطفى تشيد بجمعية أبو العينين: عمل الخير ممتد ومتواصل

الرئيس السيسي يستجيب لـ عزة مصطفى ويقرر علاج شاب لا يستطع الحركة.. فيديو