خبير اقتصادي عن قرارات الرئيس السيسي : الناس في الشارع تشعر بالرضا .. فيديو

كشف الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، تفاصيل الإجراءات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس الماضي بشأن زيادة الرواتب، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بحزم الحماية الاجتماعية للمواطنين.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي قرر تأجيل زيادة أسعار الكهرباء أكثر من مرة مراعاة للمواطنين

ولفت الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إلى أن الحزم الاستثنائية من الأجور والمعاشات وزيادة السلع الاستراتيجية لمواجهة التضخم، مشيرًا إلى أن الناس في الشارع راضية بما يحدث من زيادة في معدلات الأجور.

وأكد أنه تم زيادة الإعفاء الضريبي من 24 إلى 30 ألف جنيه على الرواتب، أي إعفاء 24 ألفا من إجمالي ما يتقاضاه الموظف من الضرائب.

واستطرد الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أن الاحتياطي النقدي الأجنبي للدولة يزيد رغم الأزمة الروسية الأوكرانية التي أثرت على مصر بشكل كبير، وذلك بسبب السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين بالخارج.

وأردف أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع يتراوح بين 3 و 6 أشهر، ولا حاجة للتكالب على السلع لكونها متوفرة، ولا توجد أزمة في أي من السلع الإستراتيجية.

وتوقع الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، أن يتم زيادة الفائدة من 50 إلى 100 نقطة، وهذا سيكون استرشادي ما بين البنوك والبنك والمركزي وليس الشهادات.

خبير اقتصادي يكشف الفائز الوحيد من الحرب الروسية الأوكرانية

خبير اقتصادي: خسائر العالم من الأزمة الروسية الأوكرانية تقدر بـ 5 تريليونات دولار

خبير اقتصادي يكشف أسباب اختفاء السوق السوداء للدولار.. فيديو