خبير اقتصادي: مصر تتعرض منذ الأزل لمخططات لإضعاف اقتصادها

قال شريف حمودة، الخبير الاقتصادي، إن هناك حملة تشكيك ممنهجة ضد الدولة المصرية منذ سنوات، لافتا إلى أن ثورة 30 يونيو أفسدت مخططات كثيرة كانت تحاك بالدولة المصرية.

أضاف الخبير الاقتصادي، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن المخطط الدولي ضد مصر متواجد منذ الأزل لإضعاف اقتصادها، موضحا أن الدولة تخوض الآن مسار التنمية على كافة المستويات وهو ما يؤرق الكثير من الدول.

وأوضح شريف حمودة، الخبير الاقتصادي، أن مصر تواجه العديد من التحديات منها الاقتصادية، لافتا إلى أنه يتمنى أن يكون حديث الحكومة مع الشعب سياسيا، وأن ينطلق البرلمان، إلى جانب الإعلام للتكاتف لمواجهة هذه التحديات والتغلب عليها، ومع كل ذلك لابد من وجود النخب المصرية سواء السياسية والاقتصادية لمساعدة الدولة المصرية والتوافق من أجل عبور مصر أزماتها.

كما أكد الخبير الاقتصادي، أن مصر تعرضت لمخططات كبيرة وما تزال تتعرض لها بشكل مستمر، مشيرا إلى أن مصر نفذت ما يسمى بالاستثمار المباشر سواء ببنية تحتية أو مشروعات، والفترة المقبلة هي فترة تخارج، ولابد من الكف عن عمليات التشكيك.

وأشار حمودة، إلى أنه لابد من القضاء على البيروقراطية بالجهاز الإداري، كذلك تغيير البنية التشريعية للتشجيع على الاستثمار، مبينا أن الاستثمار المباشر يعد أحد المسارات المتغايرة لانتعاش الاقتصاد المصري، إلى جانب توفر العديد من فرص العمل.