خبير اقتصادي يكشف مفاجأة عن توقعات سعر الدولار أمام الجنيه .. فيديو

قال الدكتور مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي إنه لا يوجد موقع أجنبي أو وكالة إلا يوذكر فيه موقف مصر الاقتصادي يوميا، والدكتور مصطفى مدبولي بيستعرض الموقف كل شهر، لافتا إلى أن هناك تضخيم للوضع دون تدقيق، وهذا منهج أساسي لتلك الوكالات والمواقع.

وأضاف مصطفى بدرة ، خلال مداخلى هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، عبر قناة «صدى البلد»، أن الجرائد المحلية تعيد صياغة التقارير الأجنبية دون التأكد من المصادر الرسمية.

ونوه بدرة قائلا: قناة السويس الشهر المقبل سيحدث تموين للسفن وهو من أهم مشروعات العالم، وهناك إضافات خدمية عالمية بالقناة ستبدأ الشهر المقبل، ولا أحد يذكر المجهودات والإيجابيات التي تقوم بها الحكومة.

رفع سعر الفائدة

وتابع الخبير الاقتصادي: لدينا اكتفاء ذاتي من الغاز في مصر، وغدا لجنة السياسات النقدية متوقع أن ترفع سعر الفائدة؛ بسبب ارتفاع التضخم، خلال اجتماع الغد، وأمريكا تسعى للهبوط بالعالم للهوية.

وعلق: معيشة الأسر في أمريكا ارتفعت بنسبة 60%، وسوق السوداء عادت من جديد، والمراهنات على قيمة الدولار أمام الجنيه قد تصل لـ40 جنيه الأيام المقبلة، والمراهنات ليست أرقام حقيقية بالسوق الداخلي.

سعر الدولار أمام الجنيه

واستطرد مصطفى بدرة قائلا: لو رفع المركزي غدا سعر الفائدة لن يحجم التضخم الآتي من الخارج، وقيمة سعر الصرف هو المتحجم في التضخم وهناك شح في الدولار بالسوق المصرية، وهل لو زاد سعر الدولار لـ 40 جنيه المواطنين هيضعوا العملة الأجنبية في البنوك؟، والدولار بالجهاز المصرفي بـ 31 جنيها اليوم.

واختتم: نحن في موسم زيادة التضخم بشهر رمضان والأعياد، والحرب الروسية الأوكرانية حال استمرارها سيؤدي لاستمرار زيادة الأسعار والتضخم بنسب أعلى من الأن.

أحمد موسى عن مظاهرات إسرائيل: ميعرفوش حاجة عن الديمقراطية.. فيديو

أحمد موسى: سعر متر الأرض في سجن طنطا وصل 100 ألف جنيه .. فيديو