خبير لوائح: تغريم كهربا متوقع.. و«فيفا» لا يعتمد على عقوبة الإيقاف

قال محمد فضل الله، المستشار الرياضي الدولي، إن قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بتغريم محمود كهربا لاعب الأهلي 33 مليون جنيه في الشكوى المقدمة ضده من ناديه السابق الزمالك كان متوقعًا بعد توقيع اللاعب إلى ناديين في نفس الوقت.

وكشف فضل الله في تصريحات خاصة لـ «موقع قناة صدى البلد» أن الاتحاد الدولي لكرة القدم في نهجه الجديد أصبح لا يعتمد عقوبة الإيقاف، نظرا لأنه لا يحب أن يتوقف لاعب كرة القدم عن ممارسة كرة القدم، وأصبح يكتفي بغرامة مالية لأن النادي المتضرر لن يستفيد من الإيقاف أو عدم الإيقاف بقدر ما يستفيد من مبلغ الغرامة المالية.

وتابع محمد فضل الله أن عقد محمود عبد المنعم كهربا حتى لو كان صحيحا مع الزمالك سيتم معاقبة كهربا بمبلغ مالي، كاشفا أنه طالب من اتحاد الكرة أن يتبع نهج الاتحاد الدولي بتغليظ العقوبة المالية والإقلال من الإيقاف، لأن اللاعب موظف محترف العقوبة المالية ستؤثر فيه أكثر من الإيقاف.

وكان أمير مرتضى المشرف على الكرة بنادي الزمالك أعلن اليوم الجمعة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' أنصف الزمالك في قضية محمود كهربا لاعب الفريق السابق وقام بتغريم اللاعب مبلغ 33 مليون جنيه لصالح القلعة البيضاء، مع إيقاف اللاعب لمدة 6 أشهر حال عدم السداد.

وكان كهربا رحل عن النادي الأبيض للدوري البرتغالي قبل العودة للأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية. وكان الزمالك تقدم بشكوى رسمية ضد كهربا في الفيفا خلال الفترة الماضية بداعي هروبه عن النادي رغم استمرار تعاقده مع القلعة البيضاء.

أول تعليق من كهربا بعد تغريمه 33 مليون جنيه لصالح الزمالك

 

أول رد من الخطيب على قرار «فيفا» بتغريم كهربا 33 مليون جنيه