خبير مناعة يكشف سر ارتفاع إصابات كورونا عالميا 12% خلال أسبوع

قال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن هناك فشل عالمي في مواجهة فيروس كورونا المسجد مع وجود وفشل ذريع فى مشاركة اللقاحات والاختبارات والعلاجات.

وتابع أن هناك ارتفاعاً عالمياً في حالات الكورونا فى الأسبوع الماضى ، بنسبة 12%، موضحا أن الارتفاع السريع يعود بشكل أساسى لمتغير دلتا السريع الانتشار ، الذي انتشر الآن إلى 124 دولة وهو في طريقه ليصبح سلالة فيروس كورونا المهيمنة في جميع أنحاء العالم.

وأضاف خبير المناعة أن متغير دلتا لفيروس الكورونا ،الأسبوع الماضى ، كان فى أكثر من 75 في المائة من عينات الفيروسات المتسلسلة، موضحا أنه قد يكون متغير دلتا قادرًا على التكاثر بشكل أسرع، ويكون أكثر عدوى خلال المراحل المبكرة من الإصابة، وربما يزيد من خطر تأخر الاستشفاء ، والقبول في وحدة العناية المركزة والوفاة.

وأشار الدكتور مجدي بدران إلى أنه كلما زاد انتشار فيروس كورونا، كلما زاد احتمال نشأة متغيرات جديدة للكورونا ، وزاد احتمال أن تصبح أكثر خطورة من متغير دلتا الذي يسبب الكثير من الضرر الآن، وكلما زاد عدد المتغيرات، زاد احتمال نشأة متغير يقاوم اللقاحات ، و تبدأ جائحة. جديدة فوق الجائحة الحالية.

وقال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة إن العالم سجل 1933235320حالة حتى الآن منذ بداية الوباء . وسجل 3653960 فى الأسبوع الماضى ، بزيادة 12%.

وحول أسباب الزيادة العالمية في الإصابات بكورونا قال مجدي بدران أنها تتمثل في الآتي :

1-التخلى عن التدابير الوقائية.

2-غياب الكمامة فى التجمعات البشرية .

٣-انخفاض معدلات التطعيم ضد الكورونا .

٤-نشأة سلالات جديدة سريعة الانتشار .

واختتم الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة قائلا إن مصر سجلت 453 حالة فى أسبوع ،بانخفاض 45%، مطالبا بضرورة الاستمرار فى التدابير الوقائية ،و التطعيم ضد كورونا.

 

مصرية بـ 100 راجل.. وزيرة الهجرة تكرم طبيبة مصرية تفانت في مواجهة كورونا بأمريكا

الصحة العالمية تحذر: تأثير كورونا على الصحة النفسية والعقلية طويل الأجل