خبير موارد بشرية يستشهد ببدايات محمد صلاح لتحقيق النجاح .. فيديو

أكد الدكتور طاهر نصر، خبير إدارة الموارد البشرية، أن 99% من مشكلات الحياة سببها القلب وراحته وإحساسه، لافتا إلى أن التعامل بالعقل هو أولى خطوات النجاح.

وأشار نصر خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل، برنامج تفاصيل المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن تكرار العصبية يؤدي إلى تأثر الشخص وفقد حقوقه في المجتمع، مضيفا: لم يكن لدي ثقة بالنفس تمام في مرحلة الشباب عكس ما وصلت إليه حاليا.

وأضاف: «محمد صلاح في بداية حياته مكنش بيعرف «يرقص» اللاعبين، لكن دلوقتي ممكن يعدي من بين 4 و5 لاعبين عادي.

وتابع خبير إدارة الموارد البشرية: ابعد حالتك النفسية عن ما يؤثر عليك، سواء كان ذلك أشخاصا سلبيين أو معتقدات خاطئة، وتناول الطاقة الإيجابية فقط من العالم الخارجي، وترجمة المسؤولية لشيء جيد لأنها تقوي وتثبت الأقدام.

وحول ضغوطات الحياة، قال الدكتور طاهر نصر: قد يجعل الأب غير  قادر على الطبطبة على الأبناء، و99% من علاج الأباء هي الاستماع لأبنائهم؛ خاصة أن الأولاد يريدون الحب والطمأنة والطبطبة، مع ترجمة ما يقوم به الأب من عمل وطاقة في سبيل رحة الأبناء.

وبشأن هاجز الوساطة عند الشباب في العمل، علق قائلا: الصعود السريع يؤدي إلى الهبوط الأسرع بسبب الوساطة، مستشهدا بمن يذهب لدجال لتغيير مجرى حياته، فالتوكل على الله هو سبيل فتح الأبواب، ولنا في محمد صلاح مثل وقدوة على النجاح، مطالبا بالسعي والمجاهدة وعدم فقد الثقة في الله تعالى؛ للوصول إلى ما نريد.

واستكمل: الخوف يأتي نتيجة عدم الرضا وعدم تقييم وضع الإنسان في المجتمع، فهناك قاعدة تقول «الإبقاء على النجاح نجاح».

ووجه نصيحة للمرأة قائلا: المرأة منظومة وفخر لكل أسرة ناجحة؛ لأنها الأساس في التنشئة للأسرة، فهي بمثابة ترمومتر الحالة النفسية، وكل التحية والتقدير لكل سيدة مصرية عظيمة؟.