خبير يتوقع ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 21 لـ 2500 جنيه في ذلك الموعد

حالة من التذبذب في سعر الذهب بمحلات الصاغة، مع هبوط مدوي في سعر أوقية الذهب بالسوق العالمية، لتنخفض إلى مستوى متقارب لـ 1815 دولارا، بعد أن تكبدت خسائر تخطت الـ 100 دولار في سبتمبر الماضي.

سعر جرام الذهب عيار 21

وبدأ سعر جرام الذهب في مصر، في التذبذب بين الارتفاع الانخفاض، خلال تعاملات الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، وسط توقعات الخبراء في مصر والعالم بحدوث زيادة تاريخية في سعر المعدن في وقت لاحق.

سعر الذهب في مصر

وسجل سعر الذهب في مصر، اليوم الخميس، مستوى 2157 جنيها للجرام عيار 21 في سوق الصاغة المصرية، ليربح قرابة 4 جنيهات منذ بداية التعاملات.

وقال الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية أمير رزق، إنه من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب عيار 21 بحوالي 400 جنيه للجرام الواحد، مع نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل 2024، ناصحًا المواطنين بشراء الذهب في الوقت الحالي.

 

سعر جرام الذهب عيار 21 سعر جرام الذهب عيار 21

توقعات أسعار الذهب

وتابع الخبير الاقتصادي في سوق الصاغة المصرية، في تصريح لـ موقع قناة «صدى البلد»، أن أسعار الذهب هبطت في سوق الصاغة المصرية، خلال الأيام الماضية، بدعم زيادة المعروض المحلي بدعم الإعفاء الجمركي وزيادة واردات الذهب إضافة إلى نزول السعر العالمي إلى مستوى متدني.

وعن السعر العالمي، تابع  الخبير في أسواق الذهب، أن الفيدرالي الأمريكي قد يتجه لخفض الفائدة خلال اجتماعاته القادمة في إطار خفض التشديد النقدي ببداية العام الجديد، ذلك ما سيؤدي لارتفاع المعدن النفيس على المستوى العالمي.

وأردف رزق، أن الاستثمار الأمثل يكون في السبائك والجنيه الذهب لا المشغولات الذهبية، موضحا أن تكلفة المصنعية على الجرام في المشغولات تزيد 3 أضعاف عن السبائك.