خبير يتوقع هزة عنيفة لأسعار الذهب في مصر.. 400 جنيه لعيار 21

هبوط مفاجئ لـ سعر الذهب في مصر، دفع سعر الجنيه الذهب للهبوط إلى مستوى متقارب لـ 17 ألف جنيه، مع انخفاض جميع الأعيرة على بالتزامن مع سقوط المعدن عالميا إلى مستوى متدني جديد.

ولكن هل يواصل سعر الذهب في مصر هبوطه مع نزول سعر الأوقية في السوق العالمية، أم توقعات الخبراء تشير عكس ذلك والوضع الحال ما هو إلا هدوء ما قبل العاصفة الجديدة.

هزة عنيفة لـ سعر الذهب في مصر

هبط سعر الذهب في مصر، منذ بداية أكتوبر، لمستويات تتراوح بين 2150 جنيها وحتى 2145 جنيها للجرام عيار 21، مع نزول سعر الأوقية في السوق العالمية لـ 1822 دولارا في آخر التحديثات.

أسعار الذهب في مصر

ومع هبوط أسعار الذهب في مصر، منذ بداية الشهر، وهدوء الأسواق بدعم زيادة المعروض المحلي من المعدن النفيس وسط انخفاض الطلب على الشراء، من قبل كبار وصغار المستثمرين مع نزول المعدن العالمي بأكثر من 110 دولارات منذ بداية سبتمبر الماضي.سعر الذهب في مصر

سعر الذهب في مصروتزايدت التساؤلات بين المواطنين، عن مصير أسعار الذهب في مصر خلال الفترة القادمة، بعد هبوط سعري الذهب في السوق المحلية والعالمية.

توقعات أسعار الذهب في مصر

وكشف الخبير الاقتصادي في أسواق الذهب أمير رزق، أنه من المتوقع ارتفاع أسعار الذهب عيار 21 بقيمة تصل لـ 400 جنيه للجرام الواحد، بحلول 2024، ناصحًا المواطنين بشراء الذهب في الوقت الحالي.

سعر جرام الذهب

وأضاف رزق، لـ موقع قناة «صدى البلد»، أن سعر جرام الذهب هبطت في سوق الصاغة المصرية، بدعم زيادة المعروض المحلي بدعم الإعفاء الجمركي وزيادة واردات الذهب إضافة إلى نزول السعر العالمي إلى مستوى متدني.

وعن السعر العالمي، أضاف الخبير في أسواق الذهب، أن الفيدرالي الأمريكي قد يتجه لخفض الفائدة خلال اجتماعاته القادمة في إطار خفض التشديد النقدي ببداية العام الجديد، ما سيؤدي لارتفاع المعدن النفيس على المستوى العالمي.