خدمة سيارات الشهر العقاري.. كيف تطلبها وكم تبلغ تكلفتها؟

خدمة سيارات الشهر العقاري أو خدمة التوثيق المتنقلة، هي إحدى الخدمات التي استحدثتها وزارة العدل، ضمن خطتها لتطوير مصلحة الشهر العقاري والتقليل من الزحام بمكاتبها وفروعها، وتسهيل إجراءات التوثيق على المتعاملين معها.

حجز سيارة الشهر العقاري

وبحجز سيارات الشهر العقاري، يمكن للمواطنين الحصول على خدمات التوثيق والشهر العقاري بسهولة ويسر، بوصفها تساهم في تقريب فروع التوثيق لطالبي الخدمة.

ولضمان مستوى الخدمة، فقد جهزت الوزارة تلك السيارات بأحدق المعدات والنظم الفنية، حيث لا يقتصر دروها على مجرد تقديم خدمات الشهر العقاري لطالبيها بمنازلهم، وإنما بتم الدفع بها في أوقات كثيرة لدعم فروع التوثيق الثابتة حال وجود زحام من المواطنين عليها.

وبعيداً عن طلب السيارات في المنزل، فقد وجه المستشار عمر مروان وزير العدل وتيسيرا على المواطنين راغبي الخدمة من خلال السيارات المتنقلة التي تعمل في الفترة المسائية من الساعة الخامسة وحتى الساعة التاسعة مساءً السماح بإجراء المعاملات دون التقيد بالحجز مع إعطاء أولوية للحاجز من خلال تطبيق أرغب في عمل توكيل أو بوابة مصر الرقمية.

أماكن الشهر العقاري المتنقل

وحول أماكن الشهر العقاري المتنقل، فقد غطت وزارة العدل كافة محافظات الجمهورية بسيارات تلك الخدمة، بإجمالي عدد 41 سيارة موزعة ما بين 7 سيارات بمحافظة القاهرة، و4 سيارات بمحافظة الجيزة، و4 سيارات بمحافظة الإسكندرية، وسيارتين بمطروح وسيارتين بالشرقية، و22 سياراة باق المحافظات.

أرقام الشهر العقاري المتنقل

وسهلت وزارة العدل وسائل الاتصال لتلقي خدمة الشهر العقاري المتنقل.

ويستطيع طالب خدمة الشهر العقاري المتنقل أن يتلقاها في المكان الذي يريده عبر طلبها من خلال 3 وسائل هي؛ له الاتصال على رقم الهاتف  (01555559875 ) أو الخط السريع (15999) أو حجزها من خلال بوابة مصر الرقمية.

خدمة الشهر العقاري المميزة

وتعزيزاً من خدمات الشهر العقاري المميزة، فقد أتاحت المصلحة تحت إشراف وزارة العدل فروع للشهر العقاري بعدد من المولات التجارية بالقاهرة والمحافظات.

ومن بين تلك الفروع: فرع توثيق سيتي ستارز بمدينة نصر، وفرع توثيق مول العرب، وفرع توثيق سوديك بالشيخ زايد، وفرع توثيق تيفولي دوم ــ محافظة الإسكندرية.

وتستهدف المصلحة من وراء استحداث تلك المقار هو التيسير على المواطنين في حصولهم على خدمات توثيق الشهر العقاري فضلًا عن منع التكدس والزحام بالمكاتب التقليدية.

مصاريف الشهر العقاري المتنقل

وحول مصاريف الشهر العقاري المتنقل، فقد قرر المستشار عمر مروان وزير العدل، في أكتوبر 2021، زيادة رسوم حجز سيارة التوثيق المتنقلة للمواطنين لتصبح 1000 جنيه مصاريف إدارية بدلاً من 500، أما للاشخاص الاعتبارية والشركات لتصبح 1500 جنيه مصاريف إدارية بدلاً من 1000 جنيه، وذلك بالإضافة للرسوم المُقررة قانوناً للمُحرر المطلوب توثيقه.

وزير العدل يعلن وظائف خالية قريبا بالشهر العقاري.. فيديو

وزير العدل : 3 دقائق مدة تسجيل الملكية في الشهر العقاري .. فيديو