خريطة الدراسة وأيام الإجازات الرسمية في الترم الثاني بالمدراس والجامعات

من جديد يعود الطلاب بمختلف المراحل إلى الدراسة في المدراس والجامعات، بدءا من يوم السبت المقبل، الموافق 11 فبراير 2023، بعد الانتهاء من إجازة نصف العام الدراسي، غدا الجمعة، الموافق 9 فبراير 2023، حسب الخريطة الزمنية المحددة للعام.

الخريطة الزمنية للترم الثاني في المدراس

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، بدء الفصل الدراسي الثاني السبت 11 فبراير 2023 إلى الخميس 8 يونيو، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت 3 يونيو 2023.

وتبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 8 يوليو 2023، ثم بدء امتحانات الثانوية العامة السبت 10 يونيو 2023.

وخصصت الوزراة، الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف، موضحة أن مدة أيام الفصل الدراسي الأول 98 يوماً بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية.

ولفتت إلى أن مدة أيام الفصل الدراسي الثاني 96 يوما بعد حذف أيام الجمعة والإجازة الرسمية، مؤكدة أن مدة أيام الدراسة الفعلية 194 يوما بما يعادل 35 أسبوعا، وتعتبر فترة الامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

الخريطة الزمنية للترم الثاني في الجامعات

يبدأ الفصل الدراسى الثانى فى الجامعات، السبت المقبل الموافق 11 فبراير 2023، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية، حسب ما أقره المجلس الأعلى للجامعات.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي

 

وأكد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، أنه لا يوجد أي تعديل في الخريطة الزمنية للامتحانات أو موعد بدء الدراسة، للعام الدراسي الحالي 2022-2023، مع ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للعام الدراسي الحالي، مع الاهتمام بخريطة الأنشطة الطلابية المتنوعة ورفع الوعي لدى الطلاب.

مواعيد وأيام الإجازات الرسمية في الترم الثاني

 

17 أبريل الموافق إجازة شم النسيم

20 أبريل وقفة عيد الفطر المبارك

21 أبريل إجازة عيد الفطر

22 أبريل إجازة عيد الفطر

23 أبريل إجازة عيد الفطر

25 أبريل إجازة عيد تحرير سيناء

 

1 مايو إجازة عيد العمال

حقيقة زيادة مصروفات الجامعات الخاصة في الترم الثاني.. فيديو

وزير التعليم يعلن ضوابط تنظيم مجموعات الدعم الدراسي.. قرارات الترم الثاني