خريطة الرعب الحمراء.. العالم الهولندي يكشف مناطق على موعد مع زلازل مدمرة

كشف خبير الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس مفاجأة صادمة بشأن المناطق التي يمكن أن تشهد زلازل كبيرة، وذلك بعد نفيه توقعا نسب إليه، بشأن هزة قوية تطال عددا من البلدان.

ونشر هوجربيتس تغريدة من موقع «مؤشر هندسة النظام الشمسي» SSGEOS، الذي يشارك من خلاله توقعاته، قال فيها: «سأناقش هذه الخريطة في إحدى الفيديوهات الخاصة بي».

خريطة الرعب الحمراء

وجاء في  منشور SSGEOS خريطة تظهر «المناطق التي تتمتع باحتمالات نشوء زلزال قوي فيها (قوتها أقل أو تساوي 8.5 درجات على مقياس ريختر)، والتي كانت هادئة لفترة طويلة نسبيا. يمكن أن تتعرض إحدى هذه المناطق لزلزال كبير في المستقبل القريب».

هوجربيتس قال في منشور آخر وضعه على حسابه: «لا يتم رسم الخطوط المظللة باللون الأحمر في منشورنا بشكل عشوائي. إنها مرتبطة بخطوط الصدع في المنطقة. يجب على الصحفيين إجراء بعض الأبحاث لتجنب نشر معلومات كاذبة».

أسبوع الرعب

وتصدر هوجربيتس، عناوين الأخبار مجددا، بعد الزلزال الذي ضرب، صباح الخميس، طاجيكستان قرب حدود الصين، بفضل توقعه للزلزال، وتحذيره من أول أسبوع في مارس.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو نشره خبير الزلازل الهولندي في نشرته اليومية، بتاريخ 19 فبراير الجاري.

وتوقع هوجربيتس أن هناك نشاطا زلزاليا بالمنطقة الواقعة قرب الحدود الصينية.

وأضاف أنه ربما تحدث هزة أرضية في يوم 21 أو 22 من الشهر الجاري، وهو الأمر الذي أثار دهشة الكثيرين، نظرا لحدوث زلزال طاجيكستان في الساعات الأولى من صباح الـ 22 من فبراير.

كلامه تنجيم.. معهد الفلك يرد على توقعات العالم الهولندي بعد زلزال اليوم

تفاصيل مشروع التعاون الهولندي مع الأهلي لاكتشاف وإعداد وتنمية المواهب

رغم أصوله الهولندية.. موهبة أياكس أمستردام يختار تمثيل منتخب المغرب

مفارقة تاريخية.. الأرجنتين صعدت لنهائي كأس العالم أكثر من نصف النهائي!