الطقس في مصر.. خريطة سقوط الأمطار المتوقعة اليوم الاثنين في المحافظات

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار تساقط الأمطار على عدة أنحاء من البلاد خلال الساعات المقبلة، وتشهد البلاد طقس لطيف غائم نهارا ، على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، والسواحل الشمالية، الشرقية والغربية ووسط سيناء، وبارد ليللاً.

استمرار أمطار

وتوقعت هيئة الأرصاد استمرار تأثر المناطق الداخلية مرورا بالقاهرة حتى شمال الصعيد بسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون أقل حدة عن ليلة أمس، حيث متوقع فرص أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد .

الطقس في مصر

وأوضح البيان أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السخب الرعدية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ( الأسكندرية-بورسعيد-البحيرة-كفر الشيخ)، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشرقية قد تصل الى حد السيول على شمال سيناء.

وقالت الأرصاد إنه يصاحب السحب سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشرقية قد تصل إلى حد السيول على شمال سيناء.

 وشهدت البلاد أمس حالة من عدم الاستقرار بدأت غربًا وامتدت مع تقدم ساعات النهار وذلك بسبب حالة من المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا ما أدى لانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير، الأمر الذي أدى لتراكم السحب الركامية والرعدية وأدت لهطول أمطار غزيرة بدأت غربًا واتسعت رقعتها مع تقدم ساعات النهار وصولًا لمحافظات الشمال والدلتا والقاهرة الكبرى وترواحت الأمطار مابين متوسطة وشديدة الغزارة صاحبها سقوط حبات من البرد، ولازالت الأمطار تتساقط في بعض مناطق القاهرة الكبرى ولكنها ستكون أقل حدة الليلة مع اتجاه السحب الركامية شرقًا لمحافظات دمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس التي تشهد الليلة  تساقط أكبر وبشكل غزير في ساعات الليل المتأخرة.

الأرصاد: الأمطار مستمرة اليوم الاثنين.. ونحذر من الشبورة وبرودة الطقس

الأرصاد تحذر: الأمطار مستمرة وهذا موعد تحسن الطقس.. فيديو