خصوصية واتساب باتت ضرورية.. 5 طرق لتأمين الحساب 

واتساب WhatsApp أصبح من أكثر تطبيقات المراسلة أهمية على مستوى العالم، ويتبادل عبره الملايين الرسائل المهمة التي قد يكون لها علاقة بالعمل وشؤون الأسرة والعائلة والأمور الخاصة التي يجب حمايتها من المتطفلين.

وهناك بعض الإعدادات التي يمكن استخدامها في تأمين واتساب WhatsApp من عمليات الاختراق الإلكتروني، وحماية الحساب بشكل فعال.

حماية واتساب WhatsApp من الاختراق

يمكن تأمين واتساب WhatsApp  من الاختراق عن طريق النسخ الاحتياطية السحابية على التطبيق وهي مفيدة جدا في حالة الحصول على هاتف جديد عند الرغبة في الاحتفاظ بالمحادثات السابقة.

إعداد المصادقة الثنائية على واتساب WhatsApp

من المميزات المهمة لتطبيق واتساب WhatsApp هي المصادقة الثنائية الني يجب تمكينها بشمل فعال، من خلال اختيار أساليب 2FA المستندة إلى النص أو  تفعيل التطبيق أو القائمة على الهواتف الأخرى؟

إعدادات واتساب WhatsApp

تكمن هذه الخطوة المهمة ي الدخول إلى الإعدادات في تطبيق واتساب ثم الحساب ومنه إلى التحقق من خطوتين ثم تمكين، ويمكنك بعد ذلك اختيار إضافة عنوان بريدك الإلكتروني لاستقبال رابط من شركة واتساب عبر البريد الإلكتروني لتعطيل التحقق من خطوتين عد نسيان رقم التعريف الشخصي الخاص بك.

تمكين الرسائل المختفية لتطبيق واتساب WhatsApp

في هذه الحالة تختفي رسائل واتساب بعد 7 أيام  وهذه الميزة متاحة مجانا للمحادثات الجماعية والمحادثات الفردية، ويمكنك تفعيلها من خلال الخطوات الآتية:

  1. التوجه إلى واتساب
  2. تحديد دردشة إما جماعية أو فردية.
  3. النقر على اسم المجموعة أو اسم الدردشة للوصول إلى إعداد الدردشة.
  4. السحب لأسفل من خلال الخيار حتى يظهر خيار الرسائل المختفية وقم بتمكينه.
لبنى في دعوى خلع.. بيخونى مع زميلته ورسائل الواتساب فضحته.. والزوج بتعملى فطار ومراتي لاء

الحكومة تحذر من رسائل على واتساب تزعم وقف خدمة المحافظ الإلكترونية

واتساب يطلق ميزة جديدة لمستخدمي ويندوز

أبرزها آيفون 5.. واتساب يوقف دعم 49 نوع من الهواتف الذكية

اتهامات جديدة من واتساب لتليجرام بشأن الخصوصية