خطة اغتيال الزعيم عادل إمام فترة التسعينيات.. القصة الكاملة

فجر محمد كروم، العضو السابق بالجماعة الإسلامية، مفاجأة من العيار الثقيل، وهي الخطة التي وضعت في فترة التسعينيات من أجل اغتيال الزعيم عادل إمام، حيث تلقى كروم الأمر بتنفيذها من القيادي الإخواني عبود الزمر، أثناء قضاء فترة عقوبته بسجن الليمان.

خطة لاغتيال الزعيم عادل إمام فترة التسعينيات

وقال محمد كروم في تصريحات تلفزيونية على هامش عرض الفيلم الوثائقي عادل إمام - ذاكرة مصرية: 'التكليف بقتل الفنان عادل إمام كان في سنة 1994، وبالتحديد بعد فيلم الإرهابي، والمراقبة كانت بتحصل في مسرح الهرم'.

وتابع: 'كانت الخطة ضربه وهو داخل المسرح، وكان الرصد يتم على أساس نشوف الأوقات المناسبة وحراسته ماشية إزاي'.

عادل إمام عادل إمام

محاولة اغتيال عادل إمام

واستكمل العضو السابق بالجماعة الإرهابية: 'الفنان عادل إمام كان محصن، وكان يتصدى للجماعات الإرهابية عن عقيدة وقناعة وبجرأة وشراسة، وكان يجب أن يكون عبرة لغيره حتى لا يخطو أحد خطاه ويتجرأ عليهم، وكان لازم ردعه لإنه تجاوز الخطوط الحمراء معهم، خاصة بعد فيلم الإرهابي، فحكموا بكفره وردته'.

وأضاف: 'فرحت جدًا بكلام عبود الزمر، لإننا كنا شايفين عادل إمام في ذلك الوقت من أشد أعداء الإسلام، ويحاربنا عن عقيدة وفكر وقناعة، وكان سينضم لحزب المستقبل الذي أسسه فرج فودة، وكان صديق شخصي له'.

عادل إمام

أسباب فشل اغتيال عادل إمام

وعن أسباب فشل اغتيال عادل إمام، قال محمد كروم: 'بدأنا إعداد العدة للتخلص منه، وكان وقتها بيعرض مسرحية الزعيم في مسرح الهرم، وخططنا لاغتياله أثناء ذهابه للمسرح، والفنان عادل إمام في ذلك الوقت كان يتمتع بحراسة شديدة مصرية وغير مصرية، والأمر كان فيه صعوبة وأخذ منا وقت طويل، إلى أن تم القبض عليا ولم أصرح بهذا الموضوع لأحد'.

واختتم كروم حديثه، وقال: 'أنا الوحيد الذي تم القبض عليه من المجموعة التي كان من المفترض أن تقوم بتنفيذ العملية'.