خطة البيت الفني للمسرح 2023.. عودة لبنى عبد العزيز وحسين فهمي وتقديم 23 عرضا

خطة البيت الفني للمسرح 2023 كشفها المخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، في مؤتمر صحفي أقيم اليوم الأحد الموافق له 1 يناير أول أيام 2023.

خطة البيت الفني للمسرح 2023

خطة البيت الفني للمسرح 2023 التي كشفها المخرج خالد جلال القائم بمهام رئيس البيت الفني للمسرح، تضم 23 عرضًا مسرحيًا، وذلك بحضور وزيرة الثقافة دكتورة نيفين الكيلاني.

تبدأ خطة البيت الفني للمسرح 2023 بمشروع ميكنة تذاكر المسرح، وطرحها عبر شبكة الإنترنت، وإطلاق مبادرة «ولد هنا» تحت إشراف وزارة الثقافة حيث تتضمن تقديم عروض مسرحية في المدن القرى التي ولد بها المبدعين.

قال خالد جلال عن خطة البيت الفني للمسرح 2023 : «أول مرة نعلن الـ 14 خطة مما لقى اهتمامًا كبيرًا من الوزيرة لضبط منظومة العمل وأتممنا بالأمس التفاوض ع ميكنة التذكرة الإلكترونية وسزف تبدأ المرحلة الأولى بالمسرح القومي والكوميدي والحديث عبر موقعها».

خطة البيت الفني للمسرح 2023 خطة البيت الفني للمسرح 2023

وتابع المخرج خالد جلال: «لحين وصولنا لشهر يونيو سنكون غطينا كل مسارح البيت الفني، والحجز الإلكتروني سيبدأ تنفيذه بعد انتهاء المؤتمر، وفكرنا في فكرة تانية، قررنا يكون شهر يوليو «ربيتوار» لأهم العروض التي انتجت خلال عامين ماضيين من التي لاقت نجاح نقدي وجماهيري».

مسرحيات جديدة في 2023

مسرحيات جديدة في 2023 ستنطلق على مسارح الدولة، بدءً من استقبال المشروعات الجديدة من الشباب من شهر يناير لمنتصف فبراير عبر الاستعانه باللجنة العليا للبيت الفني للمسرح ولجنة القراءة، بجانب افتتاح مشروعات تحت التطوير مثل الغد وبيرم التونسي وميامي بالإضافة إلى مسرح مصر.

قبل عرض مسرحيات جديدة في 2022 ، سيتم العمل على تطوير البنية الأساسية للمسارح مثل متروبول حيث سيتم إعادة صياغته بدون توقف حتى يليق بالجمهور، ومن جهته المخرج سمير العصفوري، سيدرب 10 مخرجين على خشبة المسرح الحديث سيقدمون عدد من أعمال الأديب نجيب محفوظ.

مسرحيات جديدة في 2023 كشفها الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، وهي مسرحية صاحب الوردة تأليف عبد الرحيم كمال، الذي قال: «فخور إني هكون جزء من المسرح القومي وبوعدكم أن البلد بخير طول ما الفن بخير، صاحب الوردة تمجيد لفكرة الحب والأمل والتفائل وتدور فى إطار ظهور شخصية الحلاج فى 2023».

خطة البيت الفني للمسرح 2023 خطة البيت الفني للمسرح 2023

تضم مسرحية صاحب الوردة ضمن مسرحيات جديدة في 2023 في بطولتها كلًا من رانيا فريد شوقي وأحمد عبد العزيز والإخراج لـ أحمد شوقي، أما مسرحية سيدتي أنا ستقام على المسرح القومي نهاية الشهر الجاري ومن بطولة لبنى عبد العزيز ونضال الشافعي وداليا البحيري.

مسرحيات البيت الفني للمسرح 2023

مسرحيات البيت الفني للمسرح 2023 تضم مسرح السيرة وهو مشروع يتناول رموز مصر، وأولى العروض عن الشيخ الشعراوي سيقدم في شهر رمضان المقبل ويجسد شخصية الشيخ الشعراوي الفنان كمال أبو رية.

ومن جهته تحدث محسن منصور مدير المسرح الحديث عن مسرحيات البيت الفني للمسرح 2023 ، لافتًا إلى عرض مسرحية بعنوان «امسك حرامي» ثاني أيام عيد الفطر المقبل، من بطولة الفنان حسين فهمي وتأليف سارة هجرس والإخراج لـ عصام السيد.

 

أعلن المخرج خالد جلال، إطلاق أول المشروعات الخاصة بالطفل تحت عنوان «الليلة الكبيرة»، وستكون تحت إشراف السينارست أيمن بهجت قمر وبطولة سامح حسين وبيومي فؤاد وحسام داغر وسامي مغاوري والمطربة ريهام عبد الحكيم، وآخرين وستعرض في عيد الفطر المقبل.

إعلان نتائج مسابقة الاكتفاء الذاتي للتمثيل المسرحي بجامعة عين شمس

خالد جلال يشيد بدنيا سمير غانم ويقدم ابنتها لأول مرة على المسرح