خطة الحكومة للتحول للدعم النقدي.. كم سيحصل المواطن مقابل رغيف الخبز

كشف نشأت حمدي، الصحفي المتخصص في شئون التموين، تفاصيل اللجنة البرلمانية التي تناقش برنامج الحكومة الجديدة، موضحا أن رئيس مجلس النواب شكل لجنة من 42 نائبًا إلى جانب رئيس اللجنة وكيل مجلس النواب لمناقشة برنامج الحكومة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن اللجنة تضم رؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب وعدد من النواب المستقلين.

وواصل نشأت حمدي، الصحفي المتخصص في شئون التموين، أن اللجنة البرلمانية استقبلت خلال الأيام الماضية نحو 28 وزيرًا، كان بينهم شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية.

ولفت إلى أن أهم الأمور التي تحدث فيها وزير التموين بالبرلمان هو فكرة تحويل الدعم العيني إلى نقدي، والدعم الحالي منقسم إلى نقدي وعيني مثل الخبز.

وأكد أن تحويل الدعم العيني إلى نقدي بالنسبة للخبز هو تحويل قيمة الأرغفة إلى أموال حسب القيمة التي يتكلفها الرغيف على الحكومة وتبلغ جنيه ونصف، وهذا أفضل للحكومة والمواطن.

وقال إن وزير التموين أكد أن هذا لن يتم إلا بعد فتح حوار مجتمعي بخصوص هذا الأمر، موضحا أن الوزير أكد تكثيف الحملات على الأسواق في الفترة المقبلة إلى جانب توفير السلع.