خطة برشلونة «الشيطانية» للتعاقد مع ميسي.. مؤامرة قد تحرم الهلال من الصفقة

يبدو أن برشلونة الإسبانية يخطط لتدبير حيلة تمكنه من التعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وتفويت الفرصة على الهلال السعودي لإبرام صفقة التعاقد مع البرغوث الأرجنتيني.

يأتي ذلك وسط أنباء متواترة عن أن خورخي ميسي، والد اللاعب ليونيل ميسي ووكيله، قد أقنعه بقبول عرض الانضمام للهلال السعودي، في صفقة تقدر بـ1.2 مليار يورو خلال موسمين بواقع 600 مليون يورو في الموسم الواحد.

خطة برشلونة و«مؤامرة ميسي»

وكشفت صحيفة 'ليكيب' الفرنسية عن أن برشلونة الإسبانية اتفق مع فريق إنتر ميامي الأمريكي في محاولة لإحباط خطة الهلال للتعاقد مع ميسي.

وبحسب 'ليكيب'، ستشهد الشراكة بين البارسا وإنتر ميامي توقيع الفريق الأمريكي عقدًا مع ميسي قبل أن يتم إعارته إلى برشلونة لمدة موسم، مضيفةً أن هذا يسمح بعد ذلك لميسي بلعب موسم أخير بألوان البلوغرانا قبل التوجه إلى الولايات المتحدة حيث ستدافع الأرجنتين عن لقب كوبا أمريكا في صيف 2024.

وعنونت صحيفة 'فوربس' قائلة إن برشلونة وإنتر ميامي يتعاونان للتوقيع على 'مؤامرة ميسي' لإحباط انتقاله إلى صفوف الهلال السعودي.

وإن تمت الخطة كما دبرلها نادي برشلونة، فسيتمكن من التغلب على المشكلة التي تواجهه في إبرام التعاقد فيظل عدم قبول الخطة المالية الخاصة به بعد، وهو الأمر الذيتسبب قبل سنتين في رحيل ميسي عن برشلونة.

أزمة التعاقدات لبرشلونة

ويواجه برشلونة مشكلة في طريقة إبرام التعاقد مع ليونيل ميسي، حيث يتطلب الأمر موافقة رابطة الدوري الإسباني أولًا على خطة برشلونة المالية.

وفي غضون ذلك، قالت صحيفة 'آس' الإسبانية، قبل أسبوع من الآن، إن رابطة الليجا الإسبانية طلبت من برشلونة مزيدًا من الوقت من أجل البت في الموافقة على خطة برشلونة المالية.

وأشارت صحيفة 'آس' إلى أن رابطة الليجا قررت أن تستغرق أسبوعين إضافيين لدراسة خطة الجدوى التي قدمها برشلونة بعناية، حسبما أفادت مصادر من النادي الكتالوني، مضيفةً أن برشلونة توقع أن تمنح الرابطة الضوء الأخضر لخارطة الطريق الخاصة بها للموسمين المقبلين، والتي تنص على تخفيض 200 مليون يورو في ميزان النفقات والدخل.

وينتهي عقد ليونيل ميسي مع نادي باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الحالي، بعدما قدم إلى الفريق في صفقة انتقال حر في صيف عام 2021 بتعاقد لمدة موسمين بعد رحيله عن برشلونة الإسباني.

تفارير: ميسي خارج باريس سان جيرمان

وكشفت صحيفة ليكيب الفرنسية، أواخر أبريل الماضي، أن ليونيل ميسي لن يجدد تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان، مع انتهاء تعاقده.

وأشارت الصحيفة إلى أن باريس سان جيرمان اتخذ قراره بعدم تجديد تعاقد ميسي هذا الصيف.

كما توترت العلاقة بين ميسي وجماهير باريس سان جيرمان في الفترة الأخيرة، التي هتفت ضد اللاعب في أكثر من مناسبة وأطلقت ضده صافرات الاستهجان.

شائعة انتقال ميسي إلى الهلال

وفي 9 مايو الجاري، أعلنت وكالة 'فرانس برس' الفرنسية أن صفقة انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الدوري السعودي قد تمت بشكل نهائي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر قوله إن ميسي انتقل إلى الدوري السعودي بموجب صفقة 'استثنائية وضخمة'.

وقال برنامج 'الشيرنجيتو' الإسباني الشهير، قبل ساعات قليلة، إن ليونيل ميسي سيقبل عرض الهلال السعودي للانضمام إلى صفوفه بدءًا من الموسم المقبل.

لكن تلك التقارير تم نفيها مباشرة، وخرخ خورخي ميسي، وكيل ووالد ميسي، لينفي مسألة أن نجله قد حسم انتقاله إلى الهلال السعودي.

إعلام إسباني يكشف مفاجأة سارة بشأن انتقال ميسي لصفوف الهلال السعودي

برشلونة يبدأ أولى خطوات استعادة ليونيل ميسي

4 شروط لعودة ميسي إلى برشلونة الإسباني

الهلال السعودي يقدم عرضًا رسميًا لضم ميسي