خطط نيمار في المونديال.. لقب أول وكسر رقم بيليه التاريخي

بدأ العد التنازلي لانطلاق كأس العالم بقطر 2022 الذي تنتظره عشاق وجماهير الساحرة المستديرة في كافة أنحاء الكرة الأرضية.

وتتوجه الأنظار لرؤية نجوم كرة القدم العالمية على رأسهم ميسي ونيمار ورونالدو وبنزيما ومبابي والعديد من النجوم التي ستتألق في المونديال في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر 2022.

ويسلط موقع «قناة صدى البلد» الضوء على أبرز اللاعبين المتوقع تألقهم في كأس العالم بقطر 2022 من خلال سلسلة تقارير نجوم المونديال.. ونجم اليوم هو البرازيلي نيمار دي سيلفا.

نيمار فى مباراة البرازيل وفنزويلا نيمار فى مباراة البرازيل وفنزويلا

نيمار يسعى للتتويج بكأس العالم للمرة الأولى في مسيرته

يحمل نيمار دا سيلفا، نجم المنتخب البرازيلي وجناح باريس سان جيرمان الفرنسي، آمال جماهير السامبا في التتويج بكأس العالم 2022 بعد غياب دام لعقدين عن منصة التتويج بالكأس الغالية.

ويأمل نيمار الذي قاد البرازيل للفوز بلقب كأس القارات في 2013 على حساب بطل العالم وقتها إسبانيا، في منح منتخب بلاده المجد عبر تحقيق كأس العالم السادسة في تاريخها، والتتويج بالمونديال للمرة الأولى في مسيرته حيث تعد البطولة الحالية فرصته الأخيرة مع تقدمه في السن واقترابه من تعليق حذائه.

نيمار المنتشي يعيش حالة رائعة من التألق مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي ويقدم واحدة من أفضل مواسمه على الإطلاق حتى من الموسم الذي توج فيه بالثلاثية رفقة برشلونة، بتسجيله وصناعته للأهداف مع فريق العاصمة الفرنسية، في إنجاز تاريخي خلال مسيرته.

نيمار نيمار

منتخب البرازيل

يساند نيمار في تحقيق حلم التتويج بالمونديال امتلاك المنتخب البرازيلي بطل كوبا أمريكا 2019 ووصيف 2021، قائمة متماسكة لا تقوم عليه وحده، بل تعج بالعديد من النجوم، وتضم البرازيل في صفوفها حارسي مرمى أهم فريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز وهما أليسون بيكر في ليفربول وإيدرسون في مانشستر سيتي.

كما يضم دفاع راقصو السامبا تياجو سيلفا من تشيلسي، وماركينيوس من باريس سان جيرمان، ودانيلو لاعب يوفنتوس، وإيدير ميليتاو المتألق مع ريال مدريد، وغيرهم، أما الوسط فيتألق فيه فابينيو نجم ليفربول، وكاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد وآخرون.

بينما في الجانب الهجومي يمتلك المنتخب البرازيلي ترسانة من الأسحلة الفتاكة مثل أنتوني من مانشستر يونايتد وروبرتو فيرمينو من ليفربول، وريتشارلسون لاعب توتنهام، بالإضافة لنجوم الدوري الإسباني، رودريجو وفينيسيوس جونيور من ريال مدريد ورافينيا جناح برشلونة، وغيرهم.

نيمار نيمار

نيمار يطارد لقب الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل

يُعد مونديال قطر 2022 فرصة مثالية لنيمار دا سيلفا لأن يصبح الهداف التاريخي للبرازيل، حيث يمتلك 75 هدفاً دولياً ويبتعد نيمار عن بيليه متصدر القائمة بفارق هدفين فقط.

بيليه بيليه

نيمار والتتويج المنتظر

تأمل الجماهير البرازيلية أن يكون نيمار الوريث المنتظر لبيليه وليس مبابي، فبعد الخسارة التاريخية أمام ألمانيا 1-7 على أرضهم في نصف نهائي مونديال 2014، ينتظر البرازيليون التكريس السادس العالمي لمنتخب 'سيليساو' الواثق من قوته ونجمه صاحب الرقم 10 وسيد اللعب نيمار المتوقع أن يخوض موندياله الأخير وهو في سن الـ30 عاماً.

ويسير المهاجم البرازيلي على الماء وبخطوات متسارعة خلف بيليه هذا الموسم، فمع 75 هدفاً بالقميص الصفراء، لم يعد يتأخر سوى بفارق هدفين عن الرقم القياسي للملك (77).

ولخص مدرب البرازيل تيتي في سبتمبر الحالة التي يمر بها نيمار هذا الموسم، قائلاً 'هو جاهز، ونحن سعداء للغاية بمستوى نيمار'.

ميسي ونيمار عقب بطولة كوبا أمريكا ميسي ونيمار عقب بطولة كوبا أمريكا

نيمار مهدد بالسجن بسبب برشلونة

نيمار: ميسي لم يتغير.. ولدينا ثلاثي مرعب