خطوات استخراج شهادة تحركات أون لاين 2024

 

أتاحت وزارة الداخلية، العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي قد توفر على طالب تلك الخدمات الكثير من الوقت والجهد، فضلا عن سهولة الحصول على الخدمة بكل يسر، ومنها استخراج شهادة التحركات.

معني شهادة التحركات

شهادة التحركات توضح تحركات صاحبها في السفر، حيث تُسجل الخروج والدخول إلى البلاد بشكل عام ومفسر عبر المنافذ سواء البرية أو البحرية وأيضًا الجوية.

خطوات استخراج شهادة تحركات أون لاين

 

الدخول على موقع وزارة الداخلية وتسجيل الدخول على الموقع، وفى حالة عدم وجود حساب، يمكنك إنشاء حساب وتسجيل الدخول.

الضغط على أيقونة دليل الخدمات الموجودة في الشريط العلوي بالموقع.

الضغط على أيقونة شهادة التحركات ثم تقوم بملء طلب شهادة التحركات، الذي يتطلب إدخال اسم الشخص المراد إصدار الشهادة له، والرقم القومي، والوظيفة، وتاريخ الميلاد، والعنوان، وتحديد المحافظة التابع لها مقدم الطلب، وتسجيل اسم المنطقة السكنية، ونوع الجهة المقدم إليها الطلب، وسم الجهة المقدم إليها الشهادة.

يتم تحديد الفترة الزمنية المطلوب استخراج شهادة التحركات عنها.

تقوم بالدفع إلكترونيا بواسطة بطاقات الدفع.

 

 

أماكن استخراج شهادة التحركات

 

ويمكن استخراج شهادة التحركات من مقر الإدارة العامة للجوزات والهجرة والجنسية بمنطقة العباسية، عن طريق الذهاب إلى مقر الإدارة وتقديم طلب للحصول على شهادة التحركات، ثم دفع الرسوم المطلوبة، واستيفاء جميع البيانات المتمثلة في الاسم كامل رباعي والجنسية وتاريخ الميلاد والمدة المطلوب الكشف عن التحركات فيها ثم استلام الشهادة.

 

موعد استلام شهادة تحركات

 

ويتم استخراج شهادة تحركات إلكترونيا خلال مدة 3 أيام، ويمكن استلامها من مقر الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسيَّة، أو إلكترونيًا.

 

شهادة تحركات بالعمالة الموسمية لموسم الحج لعام 2024

وكان قد صرح مصدر أمني، أن آليات استخراج شهادة التحركات الخاصة بالعمالة الموسمية لموسم الحج لعام 2024، تتم من خلال الشركات المرخص لها إلحاق العمالة المصرية بالخارج، مشيرا إلى أنها، ستتولى استخراجها من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وتسليمها لصاحب الشأن دون الحاجة لتردده على مقرات إدارة الجوازات.