خطوات بسيطة.. طريقة عمل مزيل البقع للملابس بأقل تكلفة.. فيديو

طريقة عمل مزيل البقع للملابس بأقل تكلفة، تبحث عنها السيدات للتخلص من مشكلة غاية التعقيد عندما تلتصق بقع الزيوت والدهون أو الحبر ومساحيق التجميل على الملابس وخاصة البيضاء منها، فمهما حاولت ربة البيت إزالتها بالطرق التقليدية تكون النتيجة غير مرضية على الإطلاق.

مزيل البقع

ولحل هذه المشكلة، قدّمت الشيف هالة فهمي أسهل طريقة لعمل مزيل البقع في المنزل بأقل الإمكانيات وبخطوات مختصرة، ينتج عنها مادة فعالة تعيد للملابس نقائها وبياضها مرة أخرى.

محتويات عمل مزيل البقع

وأوضحت هالة فهمي خلال برنامج «سفرة وطبلية» على قناة صدى البلد، في وقت سابق، أن محتويات عمل مزيل بقع الملابس في المنزل عبارة عن: «ربع كوب صابون مواعين، 2 ملعقة كبيرة كربونات صوديوم، ملعقة كبيرة مياه أكسجين».

طريقة تحضير مزيل البقع

وألمحت الشيف هالة فهمي إلى أنه لتحضير مزيل البقع في المنزل يجب إضافة 2 ملعقة كربونات صوديوم إلى ربع كوب صابون مواعين في وعاء ويقلب جيدا، ثمّ يضاف ماء الأوكسجين على الخليط، مع تحريكه جيدا حتى يتحول إلى معجون.

كيفية استخدام مزيل البقع

واختتمت هالة فهمي بالإشارة إلى أنه أفضل طريقة لاستخدام مزيل البقع هي وضع معيار معلقة صغيرة من المعجون على البقعة مباشرة، ثمّ تترك حتى تجف، وخلال دقائق تقوم مادة الأوكسجين بالتخلص من البقع، وبعدها يتم إدخال الملابس الغسالة.

المطبخ الليبي.. طريقة عمل المبكبكة باللحمة في 30 دقيقة.. فيديو

تزيد الإحساس بالدفء والشبع.. طريقة عمل سلطة الفراخ بالدقة

مفيدة للأطفال.. طريقة عمل صوص المكرونة بالخضروات.. فيديو

طعم لذيذ ورائحة شهية.. طريقة عمل بسكو كريم بخطوات بسيطة.. فيدي