خطوات تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات 2022

يواصل الموقع الإلكتروني للتنسيق، استقبال رغبات طلاب الدبلومات الفنية لأداء اختبارات القدرات بالكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات بتنسيق العام الجامعي الجديد 2022 - 2023، وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

تجرى اختبارات القدرات، لكليات: «الفنون التطبيقية - كليات الفنون الجميلة 'عمارة - فنون ' - كليات التمريض»، على أن تُعقد الاختبارات بالكليات المعنية غدا الثلاثاء، وحتى يوم الخميس المقبل، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

رابط تسجيل اختبارات القدرات لطلاب الشهادات الفنية

يمكن لطلاب الشهادات الفنية، تسجيل رغبات أداء اختبارات القدرات للقبول بالجامعات، عبر الرابط التالي:

شروط الالتحاق بالكليات في تنسيق الشهادات الفنية

يشترط الالتحاق بهذه الكليات اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات مع تطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة أثناء أداء هذه الاختبارات؛ للحفاظ على سلامة الطلاب و القائمين على تنظيم هذه الاختبارات بالكليات وبيان هذه الكليات كالآتي:

- كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان – بنها – بني سويف – دمياط).

- كليات الفنون الجميلة (عمارة – فنون).

- كليات التمريض

خطوات تسجيل الطالب لحجز موعد اختبارات القدرات

يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني ثم إلى صفحة التسجيل وحجز اختبارات القدرات وذلك باستخدام الآتي:

1- رقم الجلوس والرقم السري لطلاب المدارس الفنية الصناعية.

2- كود التنسيق والرقم السري لطلاب دبلوم المعاهد الفنية (الصناعية - التمريض).

- ستظهر بيانات الطالب والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب) وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المُدونة على موقع التنسيق الالكتروني الخاصة بالطالب.

- تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المُتاحة والكليات وأماكن أداء هذه الاختبارات والمواعيد المحددة.

- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية لإجراء الاختبار.

- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات والمواعيد وأماكن أداء الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

- يلتزم الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي (أ) ولا يُسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.

- تلتزم الكليات المعنية بعقد اختبارات القدرات، وتقوم بإدخال نتائج الامتحانات مباشرة لكافة الطلاب اللائقين من المُتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب لخريجي المدارس الفنية الصناعية، وكذلك كود التنسيق واسم الطالب لخريجي المعاهد الفنية الصناعية والتمريض حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب الذين اجتازوا هذه الاختبارات ليتم الترشيح بناءً عليها وتكون الكليات مسئولة مسئولية كاملة عن هذه النتائج في خلال الفترة الزمنية المُخصصة لذلك، حيث لن يُعتد بأي نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الطلاب اللائقين في هذه الاختبارات.

-تُجرى الامتحانات في المواعيد المُقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يُسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يُعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصُا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

لا يُعتبر اجتياز الطالب لهذه الاختبارات قبولاً نهائيًا بالكلية ولكن يتم الترشيح طبقًا لأسبقية المجموع والأعداد المُقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

شروط التقدم للاختبارات

1. يسمح لجميع طلاب المدارس المُتقدمة والمعاهد الفنية (الصناعية) التقدم لأداء الاختبارات المؤهلة للقبول بكليات (الفنون التطبيقية – الفنون الجميلة 'عمارة – فنون') وفقًا للتخصصات الموضحة بشرط حصول الطالب على نسبة 75% من المجموع الكلي.

2. سيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات وبأسبقية المجموع الكلي، ووفقًا للأعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات وباقي شروط وقواعد القبول.

3. يشترط أن يكون الطالب مصري الجنسية من خريجي عام 2022 (حداثة المؤهل).

4. أن يكون الطالب حاصلا على المؤهل في إحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط.

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات المالية والنقدية

107 آلاف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات