خطوة واحدة تفصل اتحاد الكرة عن إعلان مشاركة بيراميدز في كأس السوبر أمام الأهلي

بات الاتحاد المصري لكرة القدم تفصله خطوة واحدة على الإعلان عن مشاركة نادي بيراميدز في كأس السوبر المصري ضد النادي الأهلي، بدلًا من نادي الزمالك، الذي اتخذ قرارًا بعدم المشاركة احتجاجًا على السماح للاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا في المباراة.

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس السوبر المصري ضد الأهلي، احتجاجًا على السماح لمحمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي، بالمشاركة في المباراة رفم صدور قرار إيقافه لـ12 مباراة، ليفتح بذلك الباب أمام إمكانية مشاركة نادي بيراميدز في كأس السوبر ضد الأهلي.

ووفقًا للائحة اتحاد الكرة، فإن نادي بيراميدز، وصيف بطل الدوري ووصيف الكأس، من حقه المشاركة في كأس السوبر بدلًا من الزمالك حال إصرار الزمالك على عدم المشاركة وتمسك بموقفه.

خطوة على إعلان مشاركة بيراميدز بالسوبر

ويتبقى خطوة وحيدة للإعلان عن مشاركة بيراميدز في كأس السوبر، وهي ورود إخطار لاتحاد الكرة من قبل الزمالك باعتذاره رسميًا عن عدم المشاركة في كأس السوبر.

وحتى الآن، لم يرسل الزمالك خطابًا رسميًا لاتحاد الكرة يفيد فيه بقراره عدم خوض مباراة السوبر ضد الأهلي، واكتفى فقط بالإعلان بشكلٍ رسميٍ عن قراره عبر مقطع فيديو لرئيس النادي مرتضى منصور عبر 'يوتيوب'، وعبر الحسابات الرسمية للنادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وحول إمكانية مشاركة بيراميدز، قال إيهاب الكومي، عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، 'وفقًا للوائح سيشارك بيراميدز فى بطولة السوبر المصري، وحصلنا على موافقته للمشاركة في البطولة بعد اتصالات منذ قليل'.

وأضاف الكومي، خلال تصريحات تلفزيونية، 'ننتظر إخطار نادي الزمالك رسميًا بعدم المشاركة، من أجل إعلان مشاركة بيراميدز بدلًا منه'.

ولم يصدر أي إعلان رسمي بعد من قبل نادي بيراميدز حول الموافقة على المشاركة في كأس السوبر بدلًا من الزمالك من عدمه.

قرار إدارة الزمالك

وقرر مجلس إدارة نادي الزمالك الاعتذار عن عدم المشاركة في كأس السوبر المصري بالإمارات ضد نادي الأهلي، والمقرر يوم الجمعة المقبل.

يأتي ذلك في أعقاب الإعلان عن السماح للاعب محمود عبد المنعم كهربا بالمشاركة في مباراة كأس السوبر ضد نادي الزمالك، يوم الجمعة المقبلة.

وأعلن ذلك مرتضى منصور، رئيس النادي، خلال مقطع فيديو بثه عبر قناته على موقع 'يوتيوب'، قال خلاله: 'مجلس إدارة الزمالك قرر بالإجماع الاعتذار وليس الانسحاب عن عدم المشاركة في كأس السوبر'.

قرار لجنة الاستئناف حول كهربا

وأعلنت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم وقف نظر الاستئنافات الأربعة المقدمة من محمود عبد المنعم كهربا، لاعب الأهلي، ونادي الزمالك ونادي الأهلي.

وقال اتحاد الكرة في بيانٍ عبر حسابه الرسمي عبر 'فيسبوك'، 'انتهت الآن لجنة الاستئناف (التظلمات) برئاسة المستشار / عادل الشوربجى، وعضوية كلا من: المستشار / محمود علاء الدين مساعد وزير العدل السابق، والمستشار / عمر الفاروق إسماعيل مساعد وزير العدل السابق'.

وأضاف: 'من نظر الإستئنافات الأربعة المقدمة من النادى الأهلى واللاعب / محمود عبد المنعم (كهربا) ونادى الزمالك بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الإنضباط والقيم والأخلاق، وكذلك مناقشة الدعوى القضائية المستعجلة رقم 48268 أمام القضاء الادارى بالطعن على تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق والقرارات الصادرة منها'.

وقررت اللجنة وقف نظر الإستئنافات الأربعة وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إداري.

اجتماع لجنة الاستئناف

وعقدت لجنة الاستئناف بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المستشار عادل الشوربجي، اجتماعًا، بمقر الجبلاية، لمناقشة عدد الملفات المهمة، وذلك حسبما أعلن اتحاد الكرة، عبر حسابه الرسمي، أمس الأحد.

وكان من المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك، يوم الجمعة المقبل الموافق 5 مايو المقبل في الإمارات، على لقب بطولة السوبر المصري.

كانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، وقعت عقوبات بإيقاف محمود كهربا 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه على خلفية مشاركته في الهتافات المسيئة ضد الزمالك خلال مباراة القمة الأخيرة بالدوري المصري.

وحذرت لجنة الانضباط النادى الأهلى من تكرار قيام جماهيره باستخدام عبارات أو إشارات فيها إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الرياضية، مع تغريمه 200 ألف جنيه تسدد خلال شهر.

كما غرَّمت لجنة الانضباط مرتضى منصور 300 ألف جنيه تُسدد خلال شهر، مع حرمانه من دخول الملاعب لمدة شهرين في المسابقات التي يشارك بها الزمالك، مع تحذيره بخطاب رسمى من العودة لمثل هذا السلوك.

الزمالك يعلن موقفه من المشاركة في السوبر أمام الأهلي.. انعقاد دائم وقرار مؤجل

بعد أحداث مباراة الترجي وشبيبة القبائل.. هل تنقل مباراة الأهلي خارج تونس؟

أين يقام نهائي دوري أبطال إفريقيا حال تأهل الأهلي؟