خفر السواحل الأمريكي يعلن وفاة جميع ركاب الغواصة المفقودة تيتان

أعلن خفر السواحل الأمريكي، اليوم الخميس، وفاة جميع ركاب وطاقم تشغيل الغواصة المفقودة 'تيتان' منذ أيام قرب موقع سفينة 'تيتانيك' الغارقة في مياه المحيط الأطلسي.

صعوبة انتشال جثامين طاقم الغواصة المفقودة

وأكد خفر السواحل الأمريكي في بيان صعوبة انتشال جثامين طاقم الغواصة المفقودة رغم استمرار جهود البحث عنها.

من جانبها، قالت شركة 'أوشن غيت' المشغلة للغواصة السياحية 'تيتان' في بيان، إنها ترجح أن كل من كان على متن الغواصة قد توفوا بعد جهود بحث استمرت عدة أيام.

وأضافت 'قلوبنا مع المفقودين الخمسة وأفراد عائلاتهم في هذا الظرف المأسوي'.

كما أعربت الشركة عن شكرها للمنظمات التي قامت بتوفير الموارد لمهمة البحث والإنقاذ.

وكان خفر السواحل الأمريكي، قد قال إنّ الغواصة البقايا التي عثرنا عليها تشير إلى أن الغواصة المفقودة انفجرت من الداخل، وفق ما أوردت سكاي نيوز عربية في نبأ عاجل.

أفاد خفر السواحل الأمريكي، يوم الخميس، بأنه تم العثور على شظايا من حطام باستخدام آلية بحث عن الغواصة المفقودة في قاع المحيط الأطلسي، بجوار حطام السفينة الشهيرة تيتانيك.

أفادت حسابات خفر السواحل على موقع 'تويتر' بأن خبراء يراجعون الملف الذي تم جمعه بواسطة المركبة التي تعمل عن بعد، والذي نُشِر من الأصل من سفينة كندية، مع عدم إعطاء أي تفاصيل حول ذلك.

 الغواصة المفقودة

وكان البحث عن الغواصة تيتان التي يصل ارتفاعها إلى 22 قدمًا (6.7 متر) صباح يوم الخميس، قد وصل إلى مرحلة اليأس، حيث يعتقد أن الأكسجين المتاح للأشخاص الخمسة الموجودين على متنها تقريبًا قد نفد.

بدأت الغواصة التي شركة 'أوشن غيت' الأمريكية تديرها رحلتها يوم الأحد صباحاً وكان من المفترض أن يستغرق الرحلة ساعتين، ولكنهم فقدوا الاتصال بسفينة الدعم التي كانت معهم.